الصدفة كشفت تقنيات سرية من الحرب العالمية الثانية

قال موقع Gizmodo، إن امرأة أمريكية عثرت في حظيرة منزلها على موجهات قنابل من نوع ” Norden M” محفوظة في كبسولتين من “كبسولات الزمن” تبين أنها من أيام الحرب العالمية الثانية.

وبحسب الموقع عثرت Dale Burand التي تسكن في أوكلاهوما سيتي في حظيرة منزلها على “الكبسولتين” وهما على شكل أسطوانة معدنية. وبعد الاطلاع على تينك “الكبسولتين” تم تسليمهما في وقت لاحق لمتحف المقتنيات الحربية التذكارية في دالاس. وبعد فتحهما من قبل الخبراء في المتحف، تم العثور على موجهين للقنابل من نوع “Norden M”، تلك التي استخدمت على نطاق واسع في الحرب على فيتنام خلال الحرب العالمية الثانية وبقيت طي الكتمان لسنوات عديدة.

5800c618c461880d5a8b462a

وأشار الخبراء إلى أن تلك الموجهات لم تكن دقيقة جدا على الرغم من استخدام الجيش الأمريكي لها على نطاق واسع في فترة الحرب العالمية الثانية، وفق ما ذكرت “روسيا اليوم”.

وقد طور المهندسون الامريكيون حينذاك تلك الموجهات على أساس فكرة أتمتة التصويب، حيث استخدموا الكمبيوترات التناظرية التي تحدد مكان سقوط القنبلة وفقا لظروف الطيران، مما مكنهم من إعادة التوجيه في ظروف تغير سرعة الرياح واتجاهها.

وتم تطوير تلك التقنية حينذاك بشكل سري تماما، ولكن تلك الموجهات تعد تقنية قديمة في وقتنا الحالي، وآخر مرة تم استخدامها من قبل سلاح الجو الأمريكي كانت في عام 1967.

شكرا للتعليق على الموضوع