تشيبولكوفا تقصي هاليب فى بطولة الماسترز

حققت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة سابعة فوزها الأوّل في بطولة الماسترز للاعبات الثماني الأوليات في العالم بكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، واقصت الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-3 و7-6 (7-5) الخميس في سنغافورة.

وضمنت هذه النتيجة إقصاء هاليب وتأهل الألمانية انجليك كيربر المصنفة أولى الى نصف النهائي، بغض النظر عن نتيجة مباراتها مع الأميركية ماديسون كيز والتي تقام في وقت لاحق.

وكانت تشيبولكوفا خسرت أوّل مباراتين لها في المجموعة الحمراء، وهي ستتأهل الى نصف النهائي بحال فوز كيربر على كيز بمجموعتين نظيفتين، لكن بحال حصول الأميركية على مجموعة واحدة فإنها ستتأهل عوضاً عنها.

وقدّمت هاليب، وصيفة الدورة قبل سنتين، بداية طيبة بفوزها السهل على كيز، بيد أنها خسرت مباراتين بعد ذلك.

وكانت بحاجة للفوز بمجموعة واحدة امام تشيبولكوفا كي تبقي على حظوظ تأهلها، لكنها انحنت في أوّل مجموعة بعد 29 دقيقة ثم خسرت الثانية في شوط حاسم “تاي بريك”.

واصبحت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثامنة الأربعاء أولى المتأهلات الى نصف النهائي، بعد تحقيقها فوزها الثاني ضمن منافسات المجموعة البيضاء وكان على التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة ووصيفة بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 3-6 و6-2 و7-6 (8-6)، بعد أن كانت تغلبت في مباراتها الأولى على البولندية انييسكا رادفانسكا الثانية وحاملة اللقب الاثنين 5-7 و6-1 و5-7.

وكانت الروسية آخر اللاعبات المتأهلات الى بطولة الماسترز، واستفادت من انسحاب الأميركية سيرينا وليامس الثانية عالمياً قبل أسابيع بسبب الاصابة.

وانحصرت البطاقة الثانية للمجموعة البيضاء بين رادفانسكا وبليسكوفا.

شكرا للتعليق على الموضوع