بايرن ميونيخ يركز على هدف جديد بعد تأهله في دوري الأبطال

بعد أن حسم تأهله إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة عشرة على التوالي، فضل بايرن ميونيخ الألماني عدم المبالغة في الاحتفال وبدأ التركيز على الفور على هدفه المقبل وهو الفوز بصدارة مجموعته أملا في مواجهة مهمة أكثر سهولة بالنسبة له في الدور الثاني.

وكان الفوز على آيندهوفن الهولندي 2 / 1 مساء أمس الثلاثاء كافيا لتأهل بايرن بطل الدوري الألماني (بوندسليجا) ومتصدره حاليا، إلى دور الستة عشر لكن الفريق يتطلع بحماس إلى مواصلة مشواره حتى النهاية في البطولة والتتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، لينهي بذلك انتظارا بدأ منذ آخر تتويج له في البطولة الأوروبية عام 2013.

ومن أجل تسهيل مهمته في دور الستة عشر، يسعى بايرن ميونيخ لانتزاع صدارة المجموعة الرابعة من أتلتيكو مدريد الإسباني الذي يتربع في القمة برصيد 12 نقطة وبفارق ثلاث نقاط أمام بايرن.

ويخوض بايرن ميونيخ مباراته في الجولة الخامسة على ملعب روستوف الروسي قبل أن يواجه أتلتيكو في السادس من ديسمبر بميونيخ.

وكان أتلتيكو قد فاز على البايرن ذهابا في إسبانيا 1 / صفر وهو ما يعني ضرورة فوز بايرن ميونيخ بفارق هدفين في مباراة الإياب من أجل التفوق عليه في مجموع المواجهات المباشرة وانتزاع الصدارة.

وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن ميونيخ “لقد عبرنا إلى دور الستة عشر، وهو شيء مهم. والآن أمامنا مباراتين يمكننا من خلالهما الفوز بصدارة المجموعة”.

كذلك أبدى المهاجم توماس مولر طموحا مماثلا، حيث صرح قائلا “سعينا للفوز بهدف إحراز الصدارة من خلال نتائجنا”.

وكان بايرن ميونيخ قد استعرض تفوقه بشكل كبير خلال مباراة الذهاب على ملعبه أمام آيندهوفن عندما فاز 4 / 1 ، لكن الأمور كانت أكثر صعوبة بالنسبة للفريق البافاري خارج أرضه في مباراة الإياب أمس.

وافتتح آيندهوفن التسجيل في الدقيقة 14 عن طريق سانتياتجو أرياس ثم حسم بايرن المواجهة بهدفين سجلهما روبرت ليفاندوفسكي، وجاء أولهما من ضربة جزاء.

واستطرد أنشيلوتي الذي قاد كلا من ميلان الإيطالي وريال مدريد الأسباني للتتويج باللقب الأوروبي قائلا: “كانت الأمور صعبة في البداية ولكننا دخلنا في أجواء المباراة تدريجيا ونجحنا في الفوز بنهايتها”.

وأضاف: “لعبنا بإيقاع أسرع في الشوط الثاني وصنعنا فرصا أكثر”.

وقال آريين روبن لاعب بايرن والذي بدا مستاء من تبديله خلال الشوط الثاني للمباراة أمام فريقه السابق، إنه على بايرن ميونيخ تحسين مستواه إذا أراد الذهاب بعيدا في البطولة.

وواصل روبن: “كان إيقاع لعبنا بطيئا للغاية.. ولم تكن الأمور تسير لصالحنا. كان علينا أن نقدم أفضل من ذلك. لم تكن مباراة جيدة من جانبنا وعلينا التعلم من ذلك ، لأننا لا نزال نكرر الأخطاء”.

واختتم “تأهلنا بالفعل ولكننا سنواجه مشكلات إذا واصلنا اللعب بهذا المستوى في دور الستة عشر”.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع