أتلتيكو مدريد “المتطور” يسعى للتتويج بلقب دوري الأبطال

أظهر أتلتيكو مدريد، بفوزه (2-1) على روستوف، أمس الثلاثاء، الذي حجز بفضله مكانًا في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، جدية مساعي الفريق للتتويج باللقب الذي ضاع من بين يديه مرتين.

وبعد الخسارة أمام ريال مدريد، بركلات الترجيح الموسم الماضي، وقبلها في الوقت الإضافي، أمام نفس المنافس في 2014، دخل أتلتيكو النسخة الجارية بقوة أكبر، وفاز بجميع مبارياته الأربع بالمجموعة الرابعة.

ولم يحقق علامة النجاح الكاملة في البطولة حتى الآن، سوى ليستر سيتي.

وتفوق فريق سيميوني، على بايرن ميونيخ، وأيندهوفن، وروستوف بنفس النتيجة (1ـ صفر) لكنه احتاج لنهاية مثيرة أمام روستوف أمس الثلاثاء، ليهزم الفريق الروسي (2-1) بهدف لأنطوان جريزمان في الدقيقة 94.

وأنهى مهاجم فرنسا، صيامه عن الأهداف، في خمس مباريات عندما افتتح التسجيل قبل مرور نصف ساعة، لكن روستوف تعادل سريعًا عبر الإيراني أزمون.

وقال فيليبي لويس مدافع أتلتيكو: “نحن في الفريق، نقدر دائمًا الانتصارات، التي تأتي بهذه الطريقة. هذا يحدث غالبًا”.

وأضاف: “على ملعبنا نود الفوز في كل مباراة (3-0)، أو (4-0)، لكن أحيانا تحكم الفرق، غلق دفاعاتها وتكون المهمة صعبة. ننافس في دوري الأبطال، وأثبتنا أننا ضمن أفضل 16 فريقًا في أوروبا”، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء.

وتطور أسلوب أتلتيكو، من الاعتماد على الدفاع القوي، واللعب على الهجمات المرتدة، ليصبح أكثر مرونة وشكل مجموعة متكاملة قادرة على اكتساح المنافسين.

وثبت ذلك في دوري الدرجة الأولى الإسباني، عندما سحق غرناطة (7-1) الشهر الماضي، كما تفوق (4-2) على مالاجا يوم السبت.

لكنه حافظ على عادته، في الفوز بأقل فارق خاصة في دوري الأبطال، حيث تفوق على جميع منافسيه بفارق هدف واحد.

وقال كوكي، الذي نال مهامًا أكبر في وسط الملعب، بعدما كان يشارك كجناح أيسر في الموسم الماضي: “نملك بدائل أكثر، ونلعب بتنوع أكبر هذا الموسم”.

ويتصدر أتلتيكو، المجموعة برصيد 12 نقطة، مع تبقي مباراتين، وسيتنافس مع بايرن، الذي يملك تسع نقاط، من أجل حسم الصدارة.

ويستقبل أتلتيكو منافسه أيندهوفن يوم 23 من الشهر الجاري، ثم يحل ضيفًا على بايرن في السادس من ديسمبر.

شكرا للتعليق على الموضوع