سموحة يودع الكونفدرالية بتعادل سلبي أمام ريكرياتيفو

تأهل فريق ريكرياتيفو دو ليبولو الأنجولي إلى ربع نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، إثر تعادله بدون أهداف مع منافسه سموحة المصري في المباراة التي جرت اليوم الأحد على ملعب “كالولو ستاديوم”، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثالثة للمسابقة.

بنهاية الجولة السادسة يأتي ترتيب المجموعة كالتالي، زيسكو الزامبي يحتل المركز الأول برصيد 10 نقاط، ثم ريكرياتيفو دو ليبولو في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ثم سموحة في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

ملخص المباراة:

كاد سموحة أن يستقبل الهدف الأول في الدقيقة 20  بعد ضربة حرة نفذها ريكرياتيفو وتدخل معها الحارس أبوجبل لتصطدم بالقائم قبل أن ينقذها لاعبو سموحة.

وكادت الدقيقة 44 تشهد الهدف الأول لسموحة بعد كرة عرضية كان في انتظارها ياسر إبراهيم الذي صوب رأسية لكن الحارس تعامل معها.

وفي الدقيقة 50 كان سموحة قريب من تسجيل الهدف الأول بعد تسديدة صاروخية من أحمد رؤوف داخل منطقة الجزاء لكن الكرة تصطدم بالعارضة.

واصل الفريق السكندري ضغطه على مرمى ريكرياتيفو في الدقيقة 64 بهجمة سريعة عن طريق إسلام محارب الذي توغل في الدفاعات ليسدد كرة قوية لكن يتصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة 89 انطلق حسام حسن بالكرة وتعرض للعرقلة من جانب لاعب ريكرياتيفو لكن الحكم رفض احتساب ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 90+3 رفض عمرو المنوفي أن يتقدم لسموحة بعد تصويبه قوية من منطقة الجزاء لكن تعلوا عارضة ريكرياتيفو.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أصدر قرارًا بتجميد نشاط الكرة في السودان، وعليه تم استبعاد فريق هلال الأُبيض من المجموعة بعد أن كان متصدرًا برصيد 10 نقاط.

بذلك يلتقي ريكرياتيفو دو ليبولو مع نظيره مازيمبي الكونغولي، فيما يلعب زيسكو الزامبي أمام سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي.

شكرا للتعليق على الموضوع