اختتام مونديال القاهرة للاعمال الفنية والاعلام

اختتم مونديال القاهرة للاعمال الفنية والاعلام الخامسة برئاسة دكتور ابراهيم ابو ذكري بحفل مهرجاني الاذاعة والتلفزيون بمدينة مبارك التعليمية .

قدم الحفل الاعلامي طارق علام ثم صعد ابو ذكري وألقى كلمته والتي شكر بها الامين العام لجامعة الدول العربية السيد احمد ابو الغيط ومعالي السفيرة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد والمستشار فوزي الغويل مدير الامانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب وذلك على رعاية الجامعة العربية للدورة الخامسة من المونديال هذا العام تحت شعار رؤية عربية موحدة نحو اعلام وفن عربي جديد

واضاف ابو ذكري ان عدد الضيوف العرب الى مصر هذا العام تخطى 700 ضيف وان عدد الجوائز قرب من الـ 200 جائزة وتكريم وكان في مقدمة الدول المشاركة الكويت والامارات حيث شاركت كل دولة منهم بـ 49 مصنف فني

والجميع تسأل لماذا ليبيا هي ضيفة شرف هذه الدورة من المونديال وانا اجيب عليهم : الكل يعلم ليبيا ما هي  بالنسبة لمصر ، فهي الجارة القريبة والامتداد التاريخي والعمق الاستراتيجي لمصر .. ولأنها قاومت على مدى التاريخ كل العابرين ، فلم ترضخ  لأحد ولم تقبل الاستكانة ..!! ولأنها ليبيا ، ليبيا التي نعرفها الآن وهي تعاني من ويلات الاٍرهاب والحروب  ستنهض مجدداً وستدمض جراحها .. وحتماً ستشرق الشمس فيها من جديد رغم كل كائد .. وكل حاقد .. ستنتصر ليبيا مهما عانت من آلام وويلات الحروب والاعتداءات والتدخلات الظالمة . ليبيا ونحن هنا في قاهرة المعز ننظر إليها بفخر فهي التاريخ والحضارة التي يحاولون طمسها ، ليبيا العراقة .. والأصالة بشعبها الصامد ..  والمطل علي المستقبل ..  والمصر علي استمرار الحياة .. هذا الشعب الرائع يستحق منا أن نحتفي به ..  وأن نشاركه الأمل في صنع مستقبل مشرق جديد. وأن تأخذ ليبيا تلك المكانة في هذه التظاهرة الإبداعية الكبري التي نعيشها هذه الأيام  , تصبح ضيفة شرف الدورة الخامسة من مونديال القاهرة للأعمال  الفنية والإعلام . ونذكر العالم العربي بثقافة وفنون وقدرات هذه الدولة الشقيقة. ورأينا أن من واجبنا تحقيق ما عجز عنه السياسيين ، وهو لم شمل المتناقضات والشتات بالمجتمع المدني وحمل الاتحاد علي عاتقه لم شمل العرب من خلال الفن والإعلام وهما أقوى من أي سلاح أو اتفاق على ورق. وبناءاً على ما تقدم ,  نرسل رسالة واحدة إلى كل أبناء ليبيا من خلال تواجد أكبر عدد من فنانيها ليدعوا الى التصالح والعمل على تصفية كل الخلافات من خلال الحملة التي اطلقها الاتحاد بالتزامن مع المونديال  تحت عنوان : (خلي بالك على بلادك ) وحملته الجديدة مبادرة ” لم الشمل ” .

تم عرض تقرير عن الاتحاد العام للمنتجين العرب وحفل افتتاح هذه الدورة في مقر الجامعة العربية ثم تم تكريم نائب رئيس اتحاد المنتجين الليبين السيد  عز الدين عبد الكريم ، ثم اعلن ابو ذكري عن انشاء اتحاد المنتيجن الاماراتيين برئاسة السيد / عيسى الميل لتصبح الاتحادات الاقليلمة العاملة تحت مظلة الاتحاد 18 اتحاد .

ثم احيا الحفل فرقة المألوف من طرابلس بموشحين بقيادة محمد ابو عقيلة قم تبعها المطرب ناصر المزداوي باغنية ” يا مصر يا ام الدنيا” ثم ادى المطربين محمود وفوزي اغنية الغوربال والمطرب الشاب وائل الليبي بأغنية متغربين .

3

ثم بدأت التكريمات بتكريم : دكتور /علي الناقور رئيس مجموعة الناقور للاستثمار الراعي البلاتيني للمونديال ، والاعلامي السعودي سعد البداح وتسلمها سلطان العتيبي ، وامارة منطقة عسير بالسعودية وتسلمها المتحدث الرسمي سعد آل ثابت ، واكثر مؤسسة اعلامية مؤثرة عام 2016 مؤسسة دبي للاعلام وتسلمها احمد المنصوري ، ثم تم تكريم المطربة الكويتية شمس .

اسامة بيومى
Osama Bayoumi

شكرا للتعليق على الموضوع