فرنسا تريد إنهاء السيطرة التشيكية في كأس الاتحاد

تدافع جمهورية التشيك بدءا من غد في ستراسبورج عن لقبها في نهائي بطولة كأس الاتحاد لتنس السيدات، التي استحوذت عليها بالفوز باللقب في أربعة من أصل آخر خمسة أعوام، لكنها تصطدم بتطلعات فرنسا، التي تثق أيضا في امكانياتها لإنهاء هذه السيطرة.

فقط في عام 2013 نجحت إيطاليا في اقتناص اللقب من أيدي التشيكيات خلال الأعوام الماضية، واللاتي لم يبلغن وقتها النهائي.

ويعود الفريق الذي يقوده بيتر بالا ليكون من أبرز المرشحين للفوز باللقب، بفضل امتلاكه للاعبات مميزات ككارولينا بليسكوفا، المصنفة السادسة عالميا، وبترا كفيتوفا (11) وباربورا ستريكوفا (20)، ومتخصصة منافسات الزوجي، لوسي هراديكا.

من جانبها قالت مدربة فرنسا، آميلي ماوريسمو، التي جلبت نفس الفريق الذي هزم هولندا في نصف النهائي 3-2 والمكون من كارولين جارسيا (23) وكريستيان ملادينوفيتش (42) وآليز كورنيه (46) والمخضرمة باولين بارمينتييه (73) “نتوقع صراعا كبيرا على اللقب، ونشعر بأفضليتنا للعب هنا” في ستراسبورج.

بدوره صرح بالا “للفوز نحتاج أن نكون أفضل منهن. نحتاج للجودة وأن تكون لاعباتنا جاهزات للتواجد هنا.

وأضاف: “إذا خاضت لاعباتنا الأربعة المباريات بشكل جيد، وهن يقدرن على ذلك، سنحظى بفرص”.

وتوجت جمهورية التشيك بلقب كأس الاتحاد تسع مرات من قبل، وهي ثاني أكثر الفرق تتويجا خلف الولايات المتحدة الأمريكية (17).

وحال فوز التشيك باللقب، سيكون أول فريق يحرز اللقب ثلاث مرات متتالية، منذ قيام إسبانيا بذلك من 1993 وحتى 1995.

وسيكون للجمهور عاملا كبيرا حيث ستحظى فرنسا بدعم 6 آلاف و200 شخص، وأيضا لأرضية الملعب، التي ستكون صلبة، لكن الفريق التشيكي سبق له الفوز باللقب خارج أرضه وفي ظروف صعبة أيضا في

2011 على حساب روسيا في الملعب الأوليمبي بموسكو.

وكانت فرنسا قد توجت باللقب مرتين أيضا في 1997 و2003 ولكن في المرتين كانت تخوض النهائي خارض أرضها، الأولى ضد الولايات المتحدة والثانية في هولندا.

كما خاضت المباراة النهائية في عامي 2004 و2005 لكن روسيا خطفت منها الفوز باللقب، وكانت النسخة الأخيرة في رولان جاروس، حيث كانت ماوريسمو نفسها تشارك في الفريق الفرنسي.

وستكون هذه سابع مواجهة بين فرنسا والتشيك، ويحظى كل منهما بثلاثة انتصارات، آخرها في نصف نهائي العام الماضي في أوسترافا (3-1) لصالح التشيكيات وبفضل جهود بترا كفيتوفا ولوسي سافاروفا.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع