“رويترز”: “أرامكو” فشلت في عرقلة شراء “روس نفط” حصة من شركة هندية

فشلت شركة “أرامكو” السعودية، في تعطيل صفقة شراء شركة “روس نفط” الروسية حصة في شركة “إيسار أويل”، التي تدير ثاني أكبر مصفاة في القطاع الخاص بالهند.

وذكرت مصادر لوكالة “رويترز” للأنباء، إن الصفقة بين “روس نفط” و”إيسار أويل”، رأت النور بفضل تدخل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اللذين اتفقا على زيادة قيمة الصفقة إلى 12.9 مليار دولار، وهو ضعف العرض الأولي، بينما ذكرت مصادر أخرى، إن “روس نفط”، استمالت الهند بمجرد تقديم عرض يفوق ما عرضته “أرامكو”، التي قدمت عرضا بقيمة 9 مليارات دولار.

وأكد أحد المصادر لـ”رويترز″، أن المفاوضات بين الجانبين الروسي والهندي كانت شيقة، بسبب عرض “أرامكو” المغري الذي تضمن سيولة مالية، وقروض طويلة الأمد، وشحنات نفط، وشدد مصدران على أن الصفقة ما كانت لتنجح لولا تدخل بوتين ومودي.

من جانبها، أوضحت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية الروسية، إلى أن محاولة “أرامكو” عرقلة الصفقة، أدت إلى خلق ائتلاف يضم عملاق النفط “روس نفط”، وشركة “ترافيجورا بيهير بي في”، وهي إحدى أبرز الشركات المتخصصة في مجال تجارة السلع في العالم، وصندوق “كابيتال بارتنرز المتحدة” للاستثمار، واستحوذ الائتلاف على حصة في “إيسار أويل” نسبتها 98%.

شكرا للتعليق على الموضوع