211 طفلًا فلسطينًا قتلوا في سوريا خلال السنوات الخمس الماضية بسبب الحرب

وثقت “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا”، أمس الأحد، مقتل 211 طفلًا فلسطينيا في سوريا جراء الصراع الدائر هناك منذ أكثر من 5 سنوات.

وقالت في تقرير بمناسبة يوم “الطفل العالمي”، إن فريق الرصد والتوثيق التابع لها وثق حتى سبتمبر الماضي مقتل 211 طفلاً فلسطينا بسبب الحرب في سوريا لأسباب متعددة يعتبر القصف والقنص والاشتباكات والحصار والغرق بقوارب الموت من أبرزها.

وذكر التقرير، أن 24 طفلًا قتلوا إثر الحصار المشدد الذي يفرضه النظام السوري على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق.

وأكدت المجموعة أن آلاف الأطفال يعانون من حصار متواصل في مخيمات اليرموك وجنوب دمشق و”خان الشيح” شمال سوريا، وفقا لما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية للأنباء.

وأوضحت “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا”: “يعيش أكثر من 3 آلاف طفل في مخيم خان الشيح دون رعاية طبية معرضين في ذات الوقت لخطر لسوء التغذية بسبب الحصار المشدد المفروض على المخيم”، مشيرة إلى أن الآلاف من الأطفال الفلسطينيين في سوريا محرمون من حقهم بالتعليم بسبب استهداف الطائرات الحربية والقصف المدفعي والصاروخي العديد من مدارس الأطفال في مخيمات “اليرموك” و”خان الشيح” و”درعا”.

وأكدت المجموعة أن الحرب المتواصلة في سوريا أثرت بشكل سلبي وكبير على الحياة النفسية لأطفال اللاجئين الفلسطينيين حتى ممن هاجر خارج سورية، فالكثير منهم يعاني من الاكتئاب والقلق واضطرابات نفسية ما بعد الصدمة والخوف، مطالبة جميع المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمة “اليونيسف” بالعمل على توفير الحماية والرعاية لأطفال اللاجئين الفلسطينيين السوريين.

ودعت “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا”، النظام السوري إلى الوقف الفوري لاستهداف المنشآت والمدارس التعليمية والعمل على ضمان سلامة الاطفال أينما وجدوا.

شكرا للتعليق على الموضوع