برلينالة 67 “محور أفريقيا ” .. منصة هذه الآلية الجديدة للابتكار والتكنولوجيا في صناعة السينما الأفريقية

بفضل الدعم من وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية، لأول مرة 2017 مهرجان برلين السينمائي منبرا لمشاريع مبتكرة وأفكار من صناعة السينما الأفريقية.

 في “برلين أفريقيا محور” هي مبادرة من سوق الفيلم الأوروبي (EFM) بالتعاون مع صندوق السينما العالمي (وبرنامج خاص خلقت في عام 2016، WCF أفريقيا، وهو ما يعزز أفلام من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بدعم من الاتحادي الألماني وزارة الخارجية)، مع المواهب برلين (والمواهب برنامج الشقيقة ديربان، التي تدعم صناع السينما الأفريقية الموهوبين على مدار السنة)، ومع سوق الإنتاج المشترك برلين.

كما يقول مدير المهرجان ديتر كوسليك: “إن لبرلينالة علاقات طويلة الأمد مع العديد من صناع السينما الأفريقية، وعزز صناعة السينما في أفريقيا في مجموعة متنوعة من الطرق. الآن، ويرجع ذلك إلى دعم من وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية، مع ‘برلين أفريقيا محور “يمكننا تكثيف كبير هذا الالتزام. وستوفر هذه المنصة الجديدة في سوق السينما الأوروبية وتجلب الجيل القادم من صناع السينما الأفريقية في برلين وتقديم منتدى دولي للتكنولوجيا الحالية والأفكار، والتطورات في صناعة السينما الإفريقية “.

يقول مدير هذه الآلية ماتيس فوتر نول “، وبصرف النظر عن الأداء كمكان لصناع السينما الأفريقية للقاء مع صناعة السينما العالمية، و” برلين أفريقيا محور “تركز في المقام الأول على تغييرات في صناعة الناجمة عن الابتكارات والتكنولوجيا. العديد من المخرجين والمبدعين الأفريقية الموهوبين ويتزايد استخدام أحدث التكنولوجيا لخلق محتواها، وإعطاء الجماهير الإفريقية من الوصول إلى المحتوى الأفارقة الأصلي “.

في “برلين أفريقيا محور” التواصل ومنصة التواصل لصناعة السينما الأفريقية وجميع المشاركين فى هذه الآلية الذين يرغبون في معرفة المزيد عن نماذج توزيع وتسويق جديدة، والواقع الافتراضي و 360 ° المشاريع من قبل المخرجين والمنتجين الأفارقة، عن ابدأ- ناجحة شكا من أن تجلب المحتوى السمعي البصري للسوق الأفريقية، ونحو منصات VOD وSVOD الأفريقية التي ظهرت في السنوات القليلة الماضية.

كجزء من محور، وسيكون هناك فعاليات التواصل، ويضم مناقشات أهم القضايا في المبيعات والتوزيع والتسويق والتعبئة والتغليف ، والإنتاج المشترك، والإعانات، وتنمية المواهب في الصناعة الأفريقية.

ومن بين المشاركين والشركاء في “برلين أفريقيا محور” شركات مثل مؤسسة غير ربحية “اليكتريك الجنوب” من كيب تاون، و”منصة عموم افريقيا” على الانترنت موكولو، وسائل الإعلام من كولونيا، ومعهد جوته.

يوفر اليكتريك جنوب التمويل والتوجيه والتدريب والمساعدة لبدء سرد القصص الرقمية – للمشاريع السمعية البصرية الأفريقية من أي نوع، من أفلام طويلة أو قصيرة إلى أفلام وثائقية، إنتاج التفاعلية، الواقع الافتراضي، أو محتوى الجوال.

منصة على الانترنت لعموم أفريقيا موكولو، ومقرها في لاغوس، يتم توجيه كل من الجماهير وعلى المهنيين في AV وصناعات تكنولوجيا المعلومات. ويقدم التوزيع والمعلومات، وإمكانيات التواصل.

Rushlake وسائل الإعلام في كولونيا (RLM) هي شركة مبيعات وتوزيع الأفلام التي تركز على المحتوى الرقمي والسوق الأفريقية. RLM تدعم المنتجين وأصحاب الحقوق والمؤسسات مع استراتيجيات تسويقية ناجحة في تغيير المشهد توزيع الأفلام.

معهد جوته هو المنتج المشارك لمبادرة الواقع الافتراضي الكتريك الجنوبية أبعاد جديدة، وكان له دور أساسي في إطلاق البوابة الإلكترونية موكولو في عام 2011.

في “برلين أفريقيا محور” سيكون مقرها في غروبيوس بارك، المجمع الجديد الذي يحيط التاريخي مارتن غروبيوس باو، المكان الرئيسي لهذه الآلية.

اسامة بيومى
Osama Bayoumi

شكرا للتعليق على الموضوع