إنتاج مصر من الغاز الطبيعي يصل إلى 3 مليار قدم مكعب يومياً

تتطلع شركة “إيني” الإيطالية إلى الاستفادة من استكشافات الجديدة لحقول الغاز في مصر، على أن يصل الانتاج إلى مليار قدم مكعب غاز يوميا قبل نهاية عام 2017 ، بينما أكد رئيس أنشطة الاستكشاف بالشركة، لوكا بيرتيلي، أن هناك كشفين مهمين للغاز الطبيعي في مناطق عملها بمصر، وهما حقلي “ظهر” بالبحر المتوسط و”نورس″ بدلتا النيل شمال العاصمة.

وأضاف أن بدء الإنتاج المبكر من حقل “ظهر” سيكون نهاية عام 2017 من خلال 6 آبار.

اشار إلى أن الكشف يعد نقطة انطلاق نحو تنمية موارد الغاز المصري في المياه العميقة بالبحر المتوسط إلى جانب كونه حافزاً مهماً للتوسع في أنشطة البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعي قبالة سواحل مصر وشرق المتوسط.

ويتوقع بيرتيلي تنامي معدلات إنتاج الغاز المصري في ظل تعزيز أنشطة البحث وتحقيق الاكتشافات الجديدة والمردود الإيجابي لها على صناعة الغاز في مصر وتلبية احتياجات السوق المحلي.

ومن جانبه، أشار وزير البترول المصري، طارق الملا، إلى أن بلاده اتفقت مع شركة إيني الإيطالية على بدء إنتاج الغاز من حقل ظُهر قبل نهاية 2017 بمعدل مليار قدم مكعب يوميا. وأضاف خلال تصريحات صحفية، أن الشركة الإيطالية انتهت من حفر ثلاث آبار في الحقل، باستثمارات تصل لنحو 4 مليارات دولار. وتتوقع إيني أن يضخ الحقل قد تصل إلى 3 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا بحلول عام 2019.

سبوتنيك

شكرا للتعليق على الموضوع