أجويرو يقود مانشستر سيتي لصدارة البريمييرليج مؤقتًا

صعد مانشستر سيتي مؤقتًا إلى قمة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه عصر اليوم السبت على مضيفه بيرنلي 2-1 على ملعب “تيرف مور” في افتتاح الجولة 13 من عمر المسابقة.

ويدين مانشستر سيتي بالفضل إلى مهاجمه سيرجيو أجويرو الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 37 و60، بعدما افتتح بيرنلي التسجيل عبر دين ميرني (14).

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 30 نقطة بفارق نقطتين عن تشيلسي الذي يلعب لاحفا أمام توتنهام في قمة الجولة، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 14 نقطة.

وأشرك مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا النجم الإيفواري يايا توريه للمرة الثانية في التشكيلة الأساسية بعد تسجيله هدفي فريقه في المباراة الاخيرة أمام كريستال بالاس (2-1).

انطلق مانشستر سيتي مهاجما في الدقائق الأولى، ورفع نوليتو كرة من اليسار ارتدت إلى توريه الذي سدد متسرعا بعيدا عن المرمى، وفي الدقيقة السابعة تصدى روبنسون لتسديدة أرضية بعيدة المدى من أجويرو.

وتأخر الرد من بيرنلي إلى الدقيقة 13 عندما اخترق الأيسلندي يوهان بيرج جودموندسون من اليمين وأطلق كرة أرضية أبعدها الحارس كلاوديو برافو إلى ركنية.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل بعدها بدقيقة عندما أرسل الحارس روبنسون كرة طويلة وعالية أبعدها دفاع مانشستر سيتي لتصل إلى لاعب الوسط دين ميرني الذي سدد مباشرة من مسافة بعيدة على يمين الحارس برافو في الدقيقة 14.

وجد مانشستر سيتي نفسه في موقف صعب بعد تخلفه بهدف، وحاول الرد سريعا عندما مرر توريه داخل منطقة الجزاء إلى نوليتو الذي سدد بيمناه كرة زاحفة سيطر عليها روبنسون ببراعة في الدقيقة 17، ثم سيطر الضيوف على مجريات المباراة لكنهم افتقدوا للمسة الأخيرة أمام المرمى.

ارتفعت وتيرة لعب مانشساتر سيتي في ربع الساعة الأخيرة، وأصاب توريه القائم الأيسر لمرمى بيرنلي قبل أن يمنع المدافع ماثيو لوتون خصمه نوليتو من التسديد في وضع مباشر للمرمى، لتخرج الكرة إلى ركنية ارتدت على إثرها الكرة إلى أجويرو الذي وضعها في المرمى على بعد مترين منه ليمنح فريق التعادل في الدقيقة 37.

ولم يهدأ مانشستر سيتي قبل نهاية الشوط الأول وأراد التقدم في النتيجة، وكاد أجويرو يحقق له ذك عبر تسديدة صاروخية تألق روبنسون في إبعادها، واضطر ميرني للخروج من تشكيلة بيرنلي للإصابة ودخل مكانه سكوت أرفيلد.

واصل مانشستر سيتي ضغطه في الشوط الثاني بغية تسجيل هدف التقدم، ونشط رحيم سترلينج كثيرا وخلق إزعاجا كبيرا لمدافعي بيرنلي، لكن التكتل الدفاعي للاعبي الفريق المضيف منع الضيوف من إيصال الكرات أمام المرمى.

واضطر سترلينج للخروج من الملعب للإصابة ودخل مكانه الألماني الشاب ليروي ساني، وتمكن مان سيتي من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 60 عن طريق النجم أجويرو، وهو الهدف العاشر للدولي الأرجنتيني في المسابقة هذا الموسم ليتقاسم صدارة الهدافين مع مهاجم تشيلسي دييجو كوستا.

حاول بيرنلي العودة إلى مجريات المباراة لكن لاعبي سيتي استحوذوا كثيرا على الكرة وبنسبة وصلت 63% مع انتصاف الشوط الثاني، واحتسب الحكم ركلة حرة للفريق المضيف نفذها ديفور بجانب المرمى.

وفي الدقيقة 76 وصلت كرة عرضية رأس لاعب بيرنلي جيمس تاركوسكي الذي أعادها إلى المدافع الدولي الإنجليزي مايكل كين، فسدد الأخير برأسه كرة مقنة غافلت الحارس كلاوديو برافو وأبعدها كولاروف بساقه.

واستمر ضغط بيرنلي على مرمى مانشستر سيتي دون خطورة فعلية، واقترب الـ”سيتيزينز″ من إضافة الهدف الثالث عندما مر سانيا من الجهة اليمنى وأرسل كرة إلى أجويرو الذي سيطر عليها قبل ان يسدد في قدم المدافع بن مي في الدقيقة 86.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع