ختام أسبوع أفلام المرأة الإفريقية بالهناجر

اختتمت أول أمس الجمعة فعاليات أسبوع أفلام العنف ضد المرأة الإفريقية والذي أقامه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بالتعاون مع الجمعية الإفريقية ونادي السينما الإفريقية برئاسة د آمنة فزاع ، وعرض الأسبوع ستة أفلام إفريقية من دول ( الكونغو الديمقراطية ورواندا و الكاميرون وأوغندا وليسوتو والسنغال ) وتناولت الأفلام العنف ضد المرأة الإفريقية وأعقب كل فيلم ندوة أدارها النقاد فاروق عبد الخالق وشريف عوض .

35

وصرح السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان .. أن عروض الأفلام تأتي ضمن نشاط المهرجان طوال العام بهدف نشر الفيلم الإفريقي بين الجمهور المحلي وتمكين جمهور القاهرة والمحافظات من مشاهدة أفلام المهرجان التي تعرض في الأقصر ، كما أشار إلى أنه سوف يتم إقامة نادي دائم للسينما الإفريقية في السبت الأول من كل شهر ابتداءاً من شهر يناير القادم ، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. نيفين الكيلاني وسينما الهناجر بإدارة المخرج أشرف فايق ، وسوف يتم اختيار أفضل الأفلام الإفريقية والتي حازت على جوائز المهرجان لعرضها في النادي .

كما أشارت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان إلى استمرار المهرجان في استقبال الأفلام التي ستشارك في الدورة السادسة المقرر إقامتها من 16 إلى 22 مارس 2017 وآخر موعد لتلقي الأفلام هو 15 ديسمبر 2016 ، كما يستقبل المهرجان طلبات المشاركة في ورشة صناعة الفيلم للمخرج العالمي هايلي جريما حتى آخر ديسمبر والمقرر إقامتها في الفترة من 10 إلى 22 مارس 2017 بالأقصر .

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات ( الثقافة ، الشباب ، السياحة والخارجية ) بالتعاون مع نقابة المهن السينمائية ومحافظة الأقصر .

اسامة بيومى
Osama Bayoumi

شكرا للتعليق على الموضوع