بايرن ميونيخ يبعثر أحلام لايبزيج وينفرد بصدارة البوندوسليجا

حقق فريق بايرن ميونيخ فوزاً كبيراً ومستحقاً 3-0 على حساب نظيره فريق ،لايبزيج مفاجأة هذا الموسم ، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب ” آليانز آرينا ” ضمن الجولة السادسة عشر من الدوري الألماني ، ليرفع بايرن ميونيخ رصيده الى ” 39 ” نقطة وينفرد في الصدارة ، بينما تجمد رصيد ،لايبزيج عند ” 36 ” في المركز الثاني .

مع بداية الشوط الأول من المباراة ، كان فريق لايبزيج أن يسجل هدف مبكر عند الدقيقة ” 3 ” بعد تمريرة بينية من اللاعب سابيتسر الى المنطلق اللاعب تيمو ويرنير الذي دخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن قبل أن يرسل كرة عرضية أرضية فشل اللاعب يوسف بولسن في تحويلها المرمى لتضيع فرصة هدف محقق لصالح الضيوف .

لاحت أول فرصة لصالح بايرن ميونيخ في الدقيقة ” 13 ” بعدما دخل دوجلاس كوستا بمهارة داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيسر ثم أرسل عرضية أبعدها الحارس ثم شتتها الدفاع ، قبل أن يسجل بايرن هدف التقدم عن طريق ( تياجو ألكانتارا ) بعد عرضية من لام حولها ليفاندوفسكي لكنها في القائم الأيسر وتابعها ألكانتارا في الشباك في الدقيقة ” 17 ” .

وفي الدقيقة ” 18 ” كاد فريق بايرن ميونيخ أن يضيف هدف ثاني بعد كرة وصلت الى دوجلاس كوستا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها في القائم الأيمن ثم الى خارج الملعب ، بينما سدد لاعب ،لايبزيج كرة أرضية من على خط منطقة الجزاء لكن الكرة سهلة بين أحضان الحارس مانويل نوير في الدقيقة ” 20 ” من زمن الشوط الأول والمباراة .

استغل فريق بايرن ميونيخ خطأ فادح من اللاعب كيتا في تمرير الكرة الى الخلف لتصل الى ليفاندوفسكي الذي مرر كرة الى ألكانتارا الذي مرر بدوره كرة الى ( تشافي ألونسو ) الذي سدد كرة أرضية في الشباك ، ليتقدم العملاق البافاري 2-0 في الدقيقة ” 25 ” ، ثم أنقذ نوير مرماه من هدف محقق بعد رأسية أوبران إثر عرضية من ركنية .

وفي الدقيقة ” 30 ” تحصل فورسبيرغ على بطابقة حمراء إثر تدخل عنيف من الخلف على لام بعد هجمة مرتدة واعدة ليلعب فريق الضيف بعشرة لاعبين ، وبعدها واصل بايرن ميونيخ أفضليته ليحصل اللاعب كوستا على ركلة جزاء الحارس الذي تدخل عليه بطريقة خاطئة إنبرى لها ( روبرت ليفاندوفسكي ) سددها في المرمى ، لينتهي الشوط الأول 3-0 .

مع بداية الشوط الثاني من المباراة ، أجرى مدرب بايرن ميونيخ تبديل أول بخروج اللاعب روبن ودخول اللاعب ريبيري ، في حين خرج اللاعب كيتا ودخل اللاعب كايسر ، في حين كاد ليفاندوفسكي أن يسجل هدف رابع بعد تمريرة بينية من كوستا قبل أن يسدد كرة أبعدها الحارس في الدقيقة ” 53 ” على الرغن أن البولندي كان في موقف تسلل .

سدد سابيتسر كرة قوية لكنها بجوار القائم الى ركنية لم تستغل في الدقيقة ” 57 ” ، ثم أجر مدرب  ،لايبزيج تبديل بخروج اللاعب تيمو ويرنير ودخول اللاعب سيلك في الدقيقة ” 60 ” ، ثم أهدر ليفاندوفسكي هدف محقق بعد عمل مشترك مع ريبيري لينفرد بالحارس ثم سدد كرة ” لوب ” فوق الحارس لكنها الى ركنية بعد ارتطامها بالحارس في الدقيقة ” 66 ” .

خرج ألابا ودخل بيرنات من جانب بايرن ميونيخ ، سدد ألكانتارا كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها بين أحضان الحارس في الدقيقة ” 69 ” ، ثم خرج اللاعب فيدال ثم دخل اللاعب كيميتش في الدقيقة ” 75 ” ، قبل أن يهدر بيرنات فرصة سانحة للتسجيل بعد عرضية من كوستا وصلت له داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة في المدافع ثم أمسك بها الحارس .

ثم كاد اللاعب ريبيري أن يسجل هدف رابع بعد تمريرة من ليفاندوفسكي وثم سددها داخل منطقة الجزاء لكنها سهلة بين أحضان الحارس ، ثم خرج سابيتسر ودخل بوركي من جانب الضيوف في الدقيقة ” 82 ” ، وبعدها تحصل البايرن على ضربة حرة سددها اللاعب دوجلاس كوستا بيسرها قوية في الزاوية اليمنى للحارس لكن الأخير أبعدها ببراعة عن مرماه .

كاد بايرن ميونيخ أن يضيف هدف رابع بعد كرة ووصلت الى ريبيري قبل أن يسدد كرة قوية في العارضة الأفقية ثم تابعها لام بكرة عرضية فشل ألكانتارا في تحويلها الشباك ، ثم أهدر بيرنات فرصة هدف محقق بعد تمريرة من ليفاندوفسكي سددها في أقدام المدافعين في الدقيقة ” 88 ” ، لتمر الدقائق دون خطورة على المرمين وينتهي اللقاء 3-0 للبايرن .

شكرا للتعليق على الموضوع