مدحت محى الدين يكتب : السعودية وسد النهضة

قام ” أحمد الخطيب ” مستشار العاهل السعودى ” سلمان بن عبدالعزيز ” بزيارة سد النهضة بأثيوبيا !! نعم عزيزى القارىء لماذا اتصدمت ؟

أعلم أنك تريد أن تسأل لماذا زار سد النهضة ؟

والإجابة أن الديوان الملكى السعودى برر الزيارة بأن مستشار الملك تفقد السد فى سياق تواجده بالعاصمة الأثيوبية ” أديس أبابا ” ، وفى الزيارة دعا رئيس الوزراء الأثيوبى السعودية لدعم سد النهضة مالياً وللإستثمار فى أثيوبيا ، أما زال فمك مفتوحاً من الصدمة عزيزى القارىء ؟!! .

أعلم عزيزى القارىء أنك تتسائل كيف للسعودية أن تقف مع إسرائيل ضد مصر ؟! كيف للسعودية أن تدعم العدو الصهيونى الذى شاركت السعودية شقيقتها مصر فى الحرب ضده فى أكتوبر 1973 فى عهد الملك “فيصل ” رحمه الله الذى قال ” ولو رجعنا للجمل تانى مفيش بترول هيروح للغرب ” ؟!

 ما الذى أوصل الأمور إلى حد أن تقوم السعودية شقيقتنا بمحاولة إستفزاز المصريين ؟! زيارة المستشار السعودى لسد النهضة بأثيوبيا وصفها البعض بالمكيدة السياسية للإضرار ب 90 مليون مصرى وتهدد بشكل مباشر ” الأمن المائى ” للمصريين اللذين لا ذنب لهم فى خلاف السعودية مع النظام المصرى .

نعم عزيزى القارىء هناك أزمة بين السعودية والنظام المصرى بسبب ” تيران وصنافير ” واللتان لن تزيدا السعودية أو تنقصاها ، والغريب بجد أن يقوم إعلاميين ونواب بالبرلمان المصرى بتأليف كتب عن سعودية الجزيرتين ، ولأول مرة نرى فى التاريخ أشخاص يدافعون عن حق دولة ثانية فى أرض بلدهم ، ولو كنا فى بلاد أخرى لحوكم هؤلاء الإعلاميين والنواب بتهمة الخيانة العظمى ، ولأنه غير مقبول لدولة أن تبيع أراضيها لدولة أخرى فالقضاء قال كلمته وحكم ” بمصرية الجزيرتين ” ، وعلى الملك ” سلمان ” أن يعلم أن السعودية هى بلد الحرمين الشريفين التى يتوجه لها مسلمين العالم أجمع للحج ببيت الله الحرام بأمر من الله – عز وجل – يكفيه هذا الشرف العظيم فبماذا ستفيده جزيرتى ” تيران وصنافير ” ؟!  الحرمين المكى والنبوى أم الجزيرتين ؟!!!.

من الطبيعى أن يحدث خلاف بين الأنظمة التى تحكم الدول ولكن ليس من الطبيعى أن تضار شعوب لا ذنب لها فى هذا الخلاف ، السعودية ومصر لديهم تاريخ طويل من التعاون وهما شقيقتان وتحدث الخلافات بين الأشقاء ، ولكن كيف لشقيق أن يتحالف مع عدو ضد شقيقه مهما اختلفوا ؟! ، الأرزاق ليست بيد بشر بل هى بيد الله – عز وجل – وحده لا شريك له ، ومهما بنت أثيوبيا السدود فهى لن تمنع رزق الله لنا من الماء ـ وربنا الخلاق العظيم الذى وهبنا النيل بلا حول منا ولا قوة قادر على حفظه وقادر على رد كيد إسرائيل وأثيوبيا فى نحورهم ، قال تعالى ” أفرءيتم الماء الذى تشربون ، ءأنتم أنزلتموه من المزن أم نحن المنزلون ، لو نشاء جعلناه أجاجاً فلولا تشكرون ” صدق الله العظيم .

اقرأ للكاتب :

لا وقت للعمل …إنه وقت الأزمات !!

شكرا للتعليق على الموضوع