الكركم والرياضة يساعدان في القضاء على اكتئاب ما بعد الولادة

توجد بعض العلاجات والأمور البسيطة التي يمكن أن تساعد على تقليل من أعراض اكتئاب ما بعد الولادة والتي رصد بعضها موقع Organic Facts:

1- الكركم: وهو غنى بمضادات الأكسدة، كما أنه غنى بالمواد المضادة للالتهابات وتقول الدراسات إن المستويات العالية من التهابات هي السبب الرئيسي للشعور بتقلبات المزاج وأعراض الاكتئاب بعد الولادة لذلك ينصح الأطباء الامهاب بضم الكركم الى نظامهم الغذائي.

2- التدليك: ويقول الباحثون إن العلاج بالتدليك يساعد على التخفيف من أعراض اكتئاب ما بعد الولادة على المدى القصير.

3- ممارسة التمرينات الرياضية: وتقول الدراسات إن ممارسة الرياضة يمكن أن تساعد على تقليل التعب الجسدي بعد الولادة، وأشارت هذه الدراسة إلى أن السيدات اللاتي تمارسن الرياضة لمدة 30 دقيقة خمس مرات تقل لديهن أعراض اكتئاب ما بعد الحمل بنسبة 30%.

4- الحصول على فيتامين D: وتقول الدراسات إن هناك علاقة وثيقة بين الكالسيوم وفيتامين (د) فالجسم يحتاج إلى فيتامين (د) لامتصاص الكالسيوم بشكل صحيح. وقد أظهرت الدراسات أن مستويات عالية من الكالسيوم تساعد على خفض معدلات الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.

5- زيت السمك: حيث ربطت العديد من الدراسات بين مستويات الأحماض الدهنية أوميجا 3 في الجسم والتقليل من تقلبات المزاج. فزيت السمك غنى بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وهو قادر على السيطرة على نشاط الجهاز العصبي، كما أنه يقلل من الإجهاد التأكسدي الذى يتسبب عدم الاستقرار المزاج والشعور بالقلق.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع