العربية الفلسطينية تهنئ أمهات فلسطين بيومها

رام الله – رامي فرج الله : هنأت الجبهة العربية الفلسطينية بالمحافظة الوسطى أمهات فلسطين بيوم الأم العالمي، و الذي صادف اليوم الحادي و العشرين من آذار، مشيرةً إلى أن الأم الفلسطينية هي أم كباقي أمهات العالم عليها أن تحتفل بيومها رغم الجراح.

وقالت نجاح بدوان، مسئولة اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطينية ، الذراع النسوي للجبهة العربية الفلسطينية: ” الأم الفلسطينية ضحت بكل غال و نفيس من أجل إسعاد الآخرين”، في إشارة إلى الزوج، و الأبناء، مضيفةً: ” لا يسعني في هذا المقام إلا أن أتقدم بالشكر و التقدير مهنئاً كل أم بهذا اليوم”، موضحةً أن الأم الفلسطينية هي عنوان التقدم و الحضارة لشعبنا، مستشهدةً بقول الشاعر: ” الأم مدرسة إذا أعددتها    أعددت شعباً طيب الأعراق”.

و تابعت بدوان بالقول: ” الأم هي مدرسة في التربية ،الأخلاق، و التضحية”، مؤكدةً أن الأم الفلسطينية تزرع حب الوطن في قلوب أبنائها، و تعلمهم التضحية ، و الإيثار لإسعاد الآخرين، مشيدةً بدورها التربوي ، و التعبوي في مجتمعنا.

و ذكرت أن الأم في البلدان الأخرى هي العنوان الرئيسي لحضارة شعوبها، و تقدمهم، وازدهارهم، لافتةً إلى الدور المنوط بها، و الذي حددته الشريعة الإسلامية، مبينةً أن ” ديننا الحنيف اهتم بالأم منذ أن وطأت أقدامه شبه الجزيرة العربية”، داعيةً إلى عدم إهمال دورها في المجتمعات.

و أكدت بدوان :” إننا نقدر أمهاتنا دائماً، و لا يحتاج ليوم مخصص لهذا التقدير”، مستدركة قولها أن يوم الأم العالمي يأتي كل عام في هذا التوقيت ليذكر أبناءنا بدور أمهاتهم، و تضحياتها لإسعادهم”،منوهةً : ” ليظل راسخاً في الألباب، و القلوب”.

شكرا للتعليق على الموضوع