السبت 4 فبراير ..النيل العربية تحتفي بكتابها

تحتفل مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع بالقاهرة  يوم السبت 4 فبراير بحفل توقيع مجمع لعدد من كتابها  وذلك  بجناح مجموعة النيل بصالة 4 بدءا من الساعة الثانية ظهرا .

والروايات التي سيتم الاحتفاء بها هي رواية “زايا” للروائية السعودية ريم الصقر و تسلط هذه الرواية الضوء على المصاعب والعقبات التى تواجه المرأة العربية المثقفة في مجتماعاتها المحلية وهو ما يدفعها إلى محاولة الهروب ما هذا الواقع إلى دول مجاورة أقل قيودًا وأكثر مرونة فإن لم تفلح هذه الحيلة تعبر البحار لتحيا في مجتمعات غربية. وعلى الرغم من كل مظاهر معاناة زاهية بطلة هذه الرواية إلا أنها حاولت أن تجد في الحب مخرجًا لها من أزمتها.

16 17

رواية “أورجانزا” للروائية  والإعلامية وفاء شهاب الدين وهي” التعاون الثاني بين الكاتبة ومجموعة النيل بعد رواية “طوفان اللوتس”

 وترسم “أورجانزا” عالمًا تورطت به الشخصية المحورية، وكان إثمها الأوحد عشقها للحياة، رغم كل قناعاتها ومشاعرها وكل ما مرت به من مآسي إلا أن حب الحياة انتصر بداخلها على كل شيء.

و”أورجانزا” محاولة من الكاتبة ، لترويض الحياة رغم قسوتها وتآمرها وصدفها الجميلة والسيئة  كتبت لتعلم  الناس الحب وهو الوسيلة الوحيدة للتعايش والاستمتاع بألم الواقع، والابتسام بسخرية في وجه الخطوب.

18 19

 رواية “مولانا السيد”للاديب البريطاني عراقي الأصل رياض القاضي –يرجع بنا المؤلف الى عام 1922 في عهد الملك فيصل الاول والمراحل والتوترات الامنية التي حدثت انذاك وبأسلوب شيّق نادر اضاف اليها الروائي نكهة الخيال ومشاهد واقعية لرجال دين لعبوا و سيطروا في امور سير الاحداث الامنية والسياسية انذاك ابتداءا من ثورة العشرين الى عام 1933 .

وكتاب “خرافات التنمية البشرية “للاعلامي عمار عبد الغني  “خرافات التنمية البشرية” صادر عن مجموعة النيل العربية ويكشف عن المفاهيم الخاطئة والأفكار الوافدة على التنمية البشرية وخاصة التنمية الذاتية، كالتنجيم ، ومايسمى بعلم الطاقة وقانون الجذب والعلاج بالاحجار والعلاج بالالوان والريكي والبرانا والبرانيك وطاقة تشي وغيرها من الخرافات والعلوم الزائفة .

كما تناول منهج التمييز بين الخرافة العلمية والعلوم الزائفة .

شكرا للتعليق على الموضوع