“الأناضول”: “العثور على ملف يضم أسماء مسؤولين أتراك كانوا سيتم اختطافهم 15 يوليو الماضي”

ضبطت قوات الأمن التركية، في قيادة القوات الخاصة بالعاصمة “أنقرة”، ملفًا يضم أسماء وعناوين سكن مسؤولين رفيعي المستوى في الرئاسة والحكومة، على رأسهم الرئيس رجب طيب أردوغان، كان “الانقلابيون” يعتزمون اختطافهم ليلة المحاولة الفاشلة منتصف يوليو الماضي، على حد تعبير وكالة “الأناضول” التركية للأنباء.

ووفقًا للمعلومات الواردة من مصادر أمنية، في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في أنقرة، حول منظمة “فتح الله جولن” ومحاولة الانقلاب الفاشلة، فقد ضبطت قوات الأمن، خلال تفتيشها، أمس السبت، مكتب أحد الضباط المشاركين في الانقلاب، العقيد ركن مراد قرقماز ، على ملف يحمل اسم مناورات تحضيرية “الرادار”، يضم أسماء مسؤولين في رئاسة الجمهورية والحكومة.

وأضافت المعلومات أن “الملف المذكور ضم إلى جانب اسم رئيس الجمهورية وعنوان إقامته، أسماء نائب رئيس الوزراء نعمان قورتولموش، والمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إبراهيم قالن، والمستشار الأول لرئيس الجمهورية السفير مصطفى ورنق، إضافة إلى عناوين إقاماتهم”.

وتشير المعلومات الواردة من النيابة العامة، أن الشخصيات الواردة أسماؤها في القائمة، كان يخطط لاختطافها ليلة المحاولة الانقلابية، فيما يعد مراد قرقماز أحد أفراد فريق قيادة القوات الخاصة الذي اقتحم هيئة الأركان العامة في العاصمة أنقرة للسيطرة عليه.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع