“أنقرة” و”المنامة” توقعان 3 مذكرات تعاون في المجالات الدبلوماسية والتعليم

وقعت تركيا والبحرين، 3 مذكرات تعاون في المجالات الدبلوماسية، والصناعات الدفاعية، والتعليم، وذكرت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء، أن ذلك جاء  في حفل أقيم بقصر الصخير، في العاصمة البحرينية “المنامة”، عقب اللقاء الثنائي الذي جمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وملك البحرين حمد بن عيسى.

ووقع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ووزير الداخلية البحريني راشد بن عبدالله آل خليفة، مذكرة تفاهم تنص على إلغاء تكاليف تأشيرة الدخول لمواطني البلدين، ووقع وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، ووزير التربية والتعليم، رئيس مجلس التعليم العالي البحريني ماجد بن علي النعيمي، مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال التعليم العالي بين البلدين.

أما مذكرة التعاون في مجال الصناعات الدفاعية، فوقعها وزير الدفاع التركي فكري إشيق، ونظيره البحريني يوسف بن أحمد الجلاهمة، وعقب الحفل تجول أردوغان والعاهل البحريني في أرجاء القصر، ثمّ توجها إلى مأدبة العشاء برفقة عدد من المسؤولين من كلا الطرفين، وفقا لما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية للأنباء.

جدير بالذكر، أن أردوغان، وصل في وقت سابق اليوم، إلى المنامة، في مستهل جولة خليجية تشمل 3 دول، ويرافق أردوغان في زيارته إلى البحرين، عقيلته أمينة أردوغان، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية برأت ألبيراق، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الدفاع فكري إيشيق.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع