الذهب يستقر قرب مستويات منخفضة مع تركز الأنظار على الفائدة الأمريكية

شهد الذهب، اليوم الاثنين، استقرارًا بعدما هبط لأدنى مستوياته خلال أسبوعين في الجلسة السابقة عقب تصريحات لجانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عززت التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا الشهر، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وهبط الذهب في السوق الفورية 0.2 في المئة إلى 1231.6 دولار للأوقية (الأونصة) الساعة 1054 بتوقيت جرينتش بعدما تراجع يوم الجمعة إلى 1222.51 دولار مسجلا أدنى مستوياته منذ 15 فبراير. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 في المئة إلى 1232 دولارا للأوقية.

وقالت يلين الأسبوع الماضي إن من المنتظر أن يرفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة الأساسية إذا جاءت بيانات الوظائف والتضخم مواتية وهي تعليقات نظر إليها باعتبارها تعزز خطط رفع الفائدة في اجتماع المركزي في 14-15 مارس.

ويدعم رفع الفائدة الدولار ويجعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

ويتضمن التقرير الشهري للوظائف في الولايات المتحدة الذي سينشر يوم الجمعة الوظائف في القطاعات غير الزراعية التي تتوقع رويترز زيادتها بواقع 190 ألف وظيفة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة واحدًا في المئة إلى 17.78 دولار للأوقية وهبط البلاتين أيضًا واحدًا في المئة إلى 984.21 دولار للأوقية بينما تراجع البلاديوم 0.3 في المئة إلى 768.8 دولار للأوقية.

شكرا للتعليق على الموضوع