هاني سري الدين ينضم لحزب الوفد

صرح الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمي باسم الوفد ان الدكتور هاني سري الدين قد انضم لحزب الوفد .

و قال “فؤاد” ان انضمام “سري الدين” للوفد  هو اضافة كبيرة للانتاج التشريعي بالحزب في كافة المجالات و بالذات في نطاق التشريعات الاقتصادية و الاصلاحية التي يتبناها الحزب.

و اعرب “فؤاد” ان رئيس وقيادات الحزب سعداء ومتفائلون بانضمام “سري الدين” نظرا لقدراته المميزة في التصدي للتحديات الاقتصادية و خبراته الواسعة في الاصلاح الاقتصادي و المؤسسي مؤكدا ان الوفد سيقود المشهد في الاطروحات الاقتصادية و الاصلاحية في الفترة القادمة.

و قال “فؤاد” ان “سري الدين” من الصفوة الفكرية المصرية المميزة علميا و عمليا حيث يتميز تاريخه بسجل حافل من الانجازات و الخبرات المشرفة.

الجدير بالذكر ان “سري الدين” قد تخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة وعين معيداً بقسم القانون التجاري والبحري. و حصل على الدكتوراه في قانون التجارة الدولية من كلية كوين ماري-جامعة لندن عام 1994، وعيّن مدرساً بكلية دراسات القانون التجاري بجامعة لندن، حيث تخصص في الإصلاح التشريعي والتنمية الاقتصادية في الدول النامية.

و عاد “سري الدين” إلى مصر و انخرط في العمل الأكاديمي كعضو بهيئة التدريس بقسم القانون التجاري والبحري بكلية الحقوق-جامعة القاهرة، إلى أن تولى الإشراف على رئاسة القسم حتى عام 2013.

و في  2005 تولى رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال، وفي تلك الفترة نجح “سري الدين” وفريق العمل معه في إجراء أكبر عملية إصلاح مؤسسي وتشريعي لسوق المال المصري ليصبح بنهاية 2007 أكثر الأسواق نمواً وتنظيماً في الشرق الأوسط.

عام 2008 أسس “سري الدين” مكتب محاماة تحت اسم ” سري الدين وشركاه – مستشارون قانونيون” تخصص في سوق المال والتمويل والشركات والتحكيم التجاري الدولي ليفوز بجائزة أفضل مكتب للمحاماة في مصر في عام 2010، و 2012 و2014، وشارك كمحكم في أكثر من 32 تحكيماً دولياً ومحلياً.

كما ساهم “سري الدين” في صياغة وإعداد العديد من التشريعات الاقتصادية منها لوائح سوق المال و قوانين حماية المستهلك و الاستثمار و  البنك المركزي و حماية المنافسة المشروعة ومنع الاحتكار و غيرها من القوانين المحورية المحلية و الدولية.

و شغل “سري الدين” عضوية مجالس إدارات العديد من الجهات المرموقة على سبيل المثال لا الحصر:

ــ البنك المركزي المصري

ــ الهيئة العامة للاستثمار.

ــ هيئة التنمية السياحية.

ـــ بنك مصر.

ـــ بنك الإسكندرية.

ـــ المصرف المصري المتحد.

ـــ الغرفة المصرية الأمريكية للتجارة.

ــ جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك .

ــ شركة أخبار اليوم للاستثمار.

ــ مجلس التنافسية المصري.

ــ معهد الشرق الأوسط للقانون والتنمية التابع لمعهد القانون الدولى بواشنطن.

كما ساهم “سري الدين” في العمل التطوعي العام حيث شارك في تأسيس صندوق دعم مصر وشغل منصب نائب رئيس مجلس الأمناء له ويشارك حالياً في عضوية مجلس إدارة الصندوق المصري الأمريكي والذي يبلغ رأسماله 300 مليون دولار أمريكي خصصت لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

شكرا للتعليق على الموضوع