طريقة عمل “السخينة” الصعيدي مع “مصراوية” على “الوصفة”

يعد المطبخ المصري من أشهى المطابخ العربية نظرا لما يحتويه من مكونات شهية ووصفات متنوعة وأصيلة منذ القدم توارث أسراره أجيال وأجيال وحتى الأن لم يكشف عن الكثير من أسرار الأكل المصري.

ويقدم موقع “الوصفة دوت كوم” برنامج “مصراوية” للشيف غادة مصطفى والذي يقدم أسرار ووصفات المطبخ المصري وأكلات البيت المصري الشهيرة بالطعم الرائع والمميز كالدجاج بالفريك وشوربة العدس والدجاج المشوي بالشمر والينسون وصينية البطاطس باللحمة المفرومة.

وقدمت مصطفى في أولى حلقاتها وصفة مصرية أصيلة وهو طاجن “السخينة” وهو يشتهر في صعيد مصر.

وتتكون المقادير من نصف كيلو لحمة موزة مسلوقة و 2 حبة بصل مقطعة شرائح و 2 ملعقة سمن أو زيت مع ملعقة ملح و ملعقة فلفل أسود و 1 ملعقة بشر جوز و1 ملعقة كبابة صيني.

وقامت مصطفى بتسخين الزيت مع الزبدة وأضافت البصل على الزيت حتى يحمر لونه وأضافت بعدها الملح والفلفل الأسود والحبهان وجوز الطيب والكبابة الصيني مع مكعب من المرق وملعقة كبيرة من صلصة الطماطم ويتم التقليب جيدا وبعدها يضاف إليه كوبين من عصير الطماطم ويترك الخليط حتى يتجانس ويضاف إليه بعدها كوبين من مرق اللحم.

بعد ذلك أضافت الشيف غادة اللحم المسلوق إلى الخليط السابق وأضافت له عدد 1 فلفل حار وأضافت كل ما سبق إلى طاجن وأدخلته الفرن في درجة حرارة 180 لمدة نصف ساعة.

 وتقول الشيف غادة في تصريحات صحفية إن بدايتها كانت من خلال صفحتها على الفيسبوك حيث كانت تنشر وصفات وأكلات تلاقي استحسان الجميع، وانتقلت بعدها لقناة البغدادية بعد أن أبدت القناة اهتماما بما تقدمه عبر صفحتها ومن خلال فقرة للطبخ في القناة انتقلت بعدها لتقدم برنامجها الأول على قناة “بانوراما دراما” وهو برنامج “البلدي يأكل” وبعد نجاح البرنامج انتقلت إلى قناة “ست البيت” ومنها إلى موقع “الوصفة دوت كوم” والذي ترى فيه تطورا كبيرا لمفهوم الطبخ الحديث والذي يقدم الكثير والعديد من الوصفات والنصائح الهامة للمرأة العربية.

شكرا للتعليق على الموضوع