بالصور: تعرف على هالة الحمراني أول ملاكمة سعودية

هالة الحمراني، شابة سعودية عشقت رياضة الملاكمة والفنون القتالية، وتدربت على يد خبراء دوليين حتى حصلت على شهادات خبرة في احتراف عدد من رياضات القوة والدفاع عن النفس.

بدأ شغفها في سن مبكر عندما كانت طالبة في الابتدائي، ورغم أنها أصبحت الآن زوجة وأماً، إلا أن شغفها بهذه الرياضة لن يقل أبداً، بل تطور وانعكس في افتتاحها مقراً خاصاً لتعليم السعوديات رياضة الملاكمة في مدينة جدة، بحسب ما نقلته صحيفة “Arab news”.

وسلطت الصحيفة الضوء على الملاكمة السعودية التي كسرت حكر رياضية الملاكمة على الرجال وأثبتت أن المرأة السعودية قادرة على كسر الحواجز وممارسة جميع الانشطة بدون أي قيود، وقالت الحمراني إنها أدركت من خلال خبرتها برغبة الكثيرات بتعلم الفنون القتالية.

ولدت الحمراني في الولايات المتحدة الأمريكية وترعرعت في مدينة جدة، ووالدي سعودي الجنسية وأمي أمريكية، عشت في جدة حتى أنهيت دراستي الثانوية عام 1994م ثم انتقلت إلى سان دييغو كاليفورنيا الأميركية، واستقريت بها ست سنوات لإكمال دراستي الجامعية، حيث درست في تخصص العلوم البيئية والعلاقات الدولية.

 

وبدأت الحمراني بممارسة رياضة جيو جيتسو اليابانية وتدرجت في المهارات إلى أن وصلت إلى الحزام الأسود، ومن ثم انتقلت إلى رياضات مثل الكيك بوكسينج والملاكمة التايلندية، قبل أن تصبح مدربة معتمدة في الملاكمة، بحسب ما نقلته صحيفة “Arab news”.

 

تملك الحمراني الآن مقرًا خاصًا لتعليم السعوديات رياضة الملاكمة في مدينة جدة، وأكدت أن مثل هذه الألعاب تزيل التوتر وتعزز من ثقة الفرد في نفسه، وتساعده على الدفاع عن نفسه مثلها مثل باقي الألعاب.

سبوتنيك

شكرا للتعليق على الموضوع