علوم الإيزوتيريك في ندوة بعنوان: بين التوازن والحبّ علاقة تنير المسارات

بيروت – تقلا ابراهيم 

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت،ندوةبعنوان:”بين التوازن والحبّ علاقة تنير المسارات”، بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.


شرح المحاضر الأستاذ مروان أبي عاد خلال الندوة أنّ “بين التوازن والحبّ علاقة شراكة مترابطة ومتداخلة تسيّرها الإرادة الفردية بانسياب ودفء وتناغم بإشراف من الوعي العام لصاحبها، كلٌّ بحسب مستوى وعيه وفهمه لهذه العلاقة. وعينا تلك العلاقة أم تجاهلنا وجودها فهي موجودة فينا وهي راسخة متجذرة ثابتة، سواء تلمسنا حقيقة وجودها، عبر الوعي المتطور أم تجاهلنا عملها وغابت عن مداركنا، كما العديد من الأمور المهمة في حياتنا”.
أمّا حول موضوع أيهما أهم، التوازن أو الحبّ؟! فقد وضّح المحاضر أنّه “لا مجال للإنتقائية أو المفاضلة بين الحبّ والتوازن، إذ إن الواحد لا يتفاعل إلا بوجود الآخر. فالإثنان شريكان لا ينفصلان، علمًا أن هذه الشراكة غير مقفلة بل منفتحة ومشرّعة على كل ما يشمله الوعي. لكن دراسة بسيطة أجريتها على نفسي كشفت لي أن الحبّ هو وقود التوازن ودافع انطلاقته ومحفز نشاطه”.
يجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بسبع لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان الآتي www.esoteric-lebanon.org أو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام، والتويتر إضافة إلى قناة اليوتيوب والمدونة الخاصة بعلوم الإيزوتيريك.

شكرا للتعليق على الموضوع