علوم الإيزوتيريك في ندوة بعنوان : تعزيز الروابط بين الفرد والمجتمع والبيئة

بيروت – تقلا ابراهيم

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت،ندوةبعنوان”تعزيز الروابط بين الفرد والمجتمع والبيئة في ضوء علوم الإيزوتيريك”،بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

قدّم كل من الأستاذ زياد شهاب الدين والمهندس شربل معوّض خلال الندوة مفهوم الروابط الاجتماعية من منطلق علوم الإيزوتيريك.

فشرحا “أنّ الروابط أكانت عائلية أو صداقة مثلًا، هي واحدة، نشأت من الحاجة إلى التعلّم والتطور والإرتقاء. وأنّ تطور الفرد ضمن بيئته ومجتمعه يشكّل معاناته التي يجب أن يخوضها كي يتوعّى من خلالها لما هو عليه أصلًا”.

أمّا عن كيفية تعزيز الروابط الاجتماعية، فشدّد المحاضران على أهمية تفعيل النظام الحياتي والانتظام الداخلي كقاعدة الانطلاق الأهم.

أيضًا، على ضرورة اكتساب الجرأة وميزة التواصل مع الآخرين، واكتساب مشاعر الرقّة والتفاعل ضمن المجتمع.

كما كشفت الندوة شذرات عن مستقبل الحياة الإجتماعية من خلال الاستشهاد بكشوفات طرحتها مؤلفات الإيزوتيريك للدكتور جوزيف مجدلاني، نذكر منها “محاضرات في الإيزوتيريك-الجزء السادس″، “تعرّف إلى نفسك وإلى ذاتك”، و”محاضرات في الإيزوتيريك-الجزء الثامن”.

وشرحت الندوة كيفية تحقيق التوازن في حركة التفاعل الاجتماعي،كما قدّمت الشروط لتحقيق تفاعل أجسام النفس باطنيًا حياتيًا واجتماعيًا…

يجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بسبع لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان الآتي: www.esoteric-lebanon.org أو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام،والتويتر إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك.

شكرا للتعليق على الموضوع