ترامب يبعث رسالة إلى رئيس فيتنام لتعزيز العلاقات

قال الموقع الإلكتروني لحكومة فيتنام، نقلًا عن رئيس البلاد تران داي كوانج، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعث له رسالة لتعزيز التعاون بين البلدين.

وتحسنت العلاقات بين فيتنام والولايات المتحدة إلى مستوى جديد أثناء حكم إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وسط خلاف مع الصين بشأن بحر الصين الجنوبي. أما ترامب فأبدى أمله في إقامة علاقات أقوى مع فيتنام.

وقال موقع حكومة فيتنام على الإنترنت، إن ترامب بعث رسالة إلى كوانج “يؤكد فيها رغبته في تعزيز التعاون فيما يتعلق بالاقتصاد والتجارة والقضايا الإقليمية والدولية”، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وأدلى كوانج بالتصريحات خلال اجتماع مع السفير الأمريكي لدى فيتنام يوم الجمعة.

وأكد كوانج أن فيتنام ترحب بالجهود الأمريكية لتعزيز التعاون مع دول المنطقة للحفاظ على حرية الملاحة والطيران.

ونُقل عن السفير الأمريكي تيد أوسيوس قوله إن ترامب يبحث حضور قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبك) في فيتنام العام الجاري.

وكان من المتوقع أن تكون فيتنام أحد أكبر المستفيدين من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادي الذي قرر ترامب في يناير كانون الثاني انسحاب الولايات المتحدة منه. وتعزز هانوي العلاقات مع الولايات المتحدة وسط نزاع بحري مع الصين.

وتزعم الصين ملكيتها لمعظم بحر الصين الجنوبي في حين تزعم كل من تايوان وماليزيا وفيتنام والفلبين وسلطنة بروناي ملكيتها لأجزاء منه.

وقال رئيس الوزراء الفيتنامي نجوين شوان فوك الشهر الماضي إنه مستعد لزيارة الولايات المتحدة لتعزيز العلاقات خاصة في مجال التجارة.

شكرا للتعليق على الموضوع