خبير فرنسي: ترامب يتصرف وكأنه رئيس للعالم

قال الخبير الفرنسي المتخصص في الشأن الأمريكي، إيريك برانا، إن القصف الأمريكي الذي استهدف مطارًا عسكريًا للجيش السوري بأمر من الرئيس دونالد ترامب كشف القطيعة بين أقواله وأفعاله، وفقًا لقناة “روسيا اليوم”.

فإضافة إلى ردود الفعل الدولية التي انقسمت بين مندد ومرحب بالقصف الأمريكي للمطار العسكري السوري، قال الخبير السياسي المتخصص في الشأن الأمريكي، إن ترامب يتصرف وكأنه رئيس للعالم.

وأوضح الخبير أنه من خلال هذه الخطوة التي أقدم عليها ترامب، يؤكد تناقض تصرفاته مع تصريحاته التي شدد فيها مرارا على أن “الولايات المتحدة الأمريكية لن تقوم بلعب دور شرطي العالم”.

واعتبر الخبير أن قرار ترامب بتوجيه ضربات صاروخية لقاعدة تابعة للجيش السوري، “إشارة قوية موجهة لإيران وكذلك لكوريا الشمالية”.

وأضاف برانا أن ترامب أظهر نفسه صباح اليوم من خلال العملية العسكرية في سوريا، أنه “رئيس العالم، وصاحب قوة خارقة، وله طموحات إمبراطورية”، قائلا إننا نشهد قطيعة تامة مع ما كان ترامب يصرح به سابقا.

وقد أطلق الجيش الأمريكي، فجر اليوم الجمعة، 59 صاروخا من طراز توماهوك من مدمرتين للبحرية الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري ، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا.

شكرا للتعليق على الموضوع