الاعلامي برغوث : مبادرة الرئيس عباس الفرصة الأخيرة لإنهاء الإنقسام وتوحيد الوطن‎

فلسطين – رام الله :  قال الاعلامي أحمد برغوث  إن مبادرة الرئيس لإنهاء الإنقسام وتوحيد شطري الوطن تكاد تكون  الفرصة الأخيرة لإنهاء الوضع الشاذ الذي دام أكثر من عشرسنوات تحمل أبناء شعبنا تبعاتها الثقال ، ولا زال يعاني نتائجها الكارثية على كافة الأصعدة .

وأكد برغوث أن إستشعار الرئيس بخطورة الوضع القائم حاليا ، دفعه لاتخاذ اجراءات حازمة لإستعادة الوحدة الوطنية وتوحيد شطري الوطن وإنهاء الانقسام ،بعد فشل محاولات عديدة ، وزيارات متكررة  ، ورعاية أطراف شقيقة ، وأكد الرئيس في  كلمته في المؤتمر الثاني لسفراء فلسطين لدى الدول العربية والإسلامية الذي انعقد لمدة يومين في العاصمة البحرينية المنامة، أن حماس شكلت حكومة في غزة، هذا يعني أنها شرعت الانقسام، فهي من جهة لم تقبل بالأفكار التي قدمناها من خلال الوسطاء، وأخذت خطوة إلى الوراء وذهبت إلى مجلسها التشريعي لإعطاء الشرعية، وهم بذلك شرعنوا الانقسام.

وأضاف الرئيس ، نحن بهذه الأيام في وضع خطير جدا، ويحتاج إلى خطوات حاسمة، ونحن بصدد أخذ هذه الخطوات؛ لأنه بعد 10 سنوات ونحن نقدم الدعم لأهلنا وهذا واجب، لكنهم جاءوا بهذه الخطوة المستغربة لذلك سنأخذ خطوات خلال الأيام القليلة القادمة.

ولفت برغوث أن حرص  الرئيس على إنهاء الانقسام ، وجديته في إنهاء هذا الوضع الشاذ الذي يضر كثيرا بقضيتنا الوطنية ، يحتم على حماس سرعة التعاطي الايجابي مع الخطوات التي اقترحها الرئيس ، والشروع في العمل الوطني الذي يؤسس لبناء مؤسسات دولة حقيقية ، ويضمن لأبنائنا مستقبلا آمنا .

ودعا برغوث كافة قوى العمل الوطني والاسلامي وجميع التنظيمات والشعب التكاتف من أجل إنجاح هذه الخطوات وتحقيق هدفها السامي الذي يستحق كل جهد مخلص .

وقال برغوث أن البديل عن التقاط هذه المبادرة هو الدخول في حلقة جديدة من الظلام ، لا أحد يستطيع التكهن بحدودها ، ولكن يرى الجميع أنها ستكون قاسية على أبنائنا ومستقبلهم .

شكرا للتعليق على الموضوع