الداخلية تكشف هوية منفذ تفجير كنيسة “مارجرجس” في طنطا

كشفت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، هوية الانتحاري منفذ تفجير كنيسة “مارجرجس” في طنطا.

وقالت الوزارة في بيان لها: “في إطار جهود الوزارة باستكمال التحريات وجمع المعلومات واستخدام الوسائل والتقنيات الحديثة وفحص مقاطع الفيديو المصورة وتتبع خطوط سير العنصر الانتحاري مرتكب حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا بمحافظة الغربية، وباستخلاص الاشتباهات وتأكيدها وبإجراء مضاهاة للبصمة الوراثية لأهلية أحد العناصر الهاربة مع أشلاء الانتحاري التي عثر عليها بمسرح الحادث”.

وأضافت وزارة الداخلية في بيانها: “أمكن تحديد منفذ الحادث والذى تبين أنه الهارب/ ممدوح أمين محمد بغدادي ( مواليد 25/6/1977 بقنا ويقيم نجع الحجيري/ الظافرية مركز فقط – حاصل على ليسانس آداب)”.

وتابع: “المذكور أحد كوادر البؤرة الإرهابية التي يتولى مسئوليتها الهارب عمرو سعد عباس إبراهيم، والتي يعتنق عناصرها الأفكار التكفيرية وسبق تلقيه تدريبات عسكرية على استخدام السلاح وتصنيع العبوات المتفجرة، ومشاركته في عملية التعدي على كمين النقب بالوادي الجديد”.

واستطردت قائلة: واستمراراً لخطة ملاحقة العناصر الهاربة بالبؤرة المشار إليها فقد أمكن ضبط عدد ثلاثة من العناصر الإرهابية الهاربة وهم:

-سلامة وهب الله عباس إبراهيم (مواليد 24/5/1982 قنا ويقيم بها الأشراف البحرية / مركز قنا – حاصل على ليسانس حقوق ويعمل عامل بشركة لحفر آبار المياه.

-عبد الرحمن حسن أحمد مبارك ( مواليد 8/7/1982 قنا ويقيم بها المخادمة / مركز قنا – أخصائي اجتماعي بمعهد أزهري).

-على شحات حسين محمد شحاته ( مواليد 3/1/1978 قنا ويقيم بها الأشراف البحرية / الشويخات / مركز قنا – حاصل على دبلوم فنى صناعي).

وتواصل أجهزة الأمن جهودها لملاحقة باقي العناصر الهاربة بتلك البؤرة الإرهابية.

وأعلنت وزارة الداخلية عن زيادة المكافأة المالية إلى مبلغ خمسمائة ألف جنيه لمن يتقدم بمعلومة تُمكن أجهزة الأمن من ضبط أي عنصر من الهاربين المذكورين، وتتقدم بالشكر لكل من أدلى بمعلومات ساهمت في التوصل للعناصر الهاربة حفاظاً على أمن واستقرار البلاد وتؤكد على الاحتفاظ بالسرية الكاملة لكل من يساهم بتقديم أي معلومات.

شكرا للتعليق على الموضوع