ليبي: يوفنتوس سيحترم موناكو كثيرا

أفاد المدرب الإيطالي المخضرم مارتشيلو ليبي، بأن يوفنتوس “قادر” على التتويج بـ”الثلاثية” هذا الموسم، الدوري والكأس في إيطاليا ودوري الأبطال الأوروبي.

وأوضح ليبي في تصريحات إذاعية أن خروج برشلونة الإسباني كان منطقيا أمام يوفنتوس في الدور ربع النهائي لدوري الأبطال لأنه “لم يسبق له أن واجه فريقا يلعب بهذا التوازن الدفاعي”، وفقًا لوكالة الأنباء الإسبانية (EFE).

وصرح المدرب الحالي للمنتخب الصيني: “يوفنتوس قادر على التتويج بالثلاثية والأمر ليس مجرد افتراض أو توقع. ليس هناك حسابات في كرة القدم، يجب محاولة الفوز بكل شيء”.

كما تحدث مدرب “البيانكونيري” سابقا، والذي قاد الفريق للتتويج بآخر ألقابه القارية في هذه البطولة موسم (1995-96) على حساب أياكس الهولندي، أيضا عن الدور ربع النهائي الذي خرج فيه الفريق الكتالوني تحديدا على يد الفريق الإيطالي.

وأكد: “برشلونة يمتلك أفضل خط هجومي في العالم، ولكنه لم يسبق له أن واجه فريقا منظما إلى هذا الحد على المستوى الدفاعي مثل يوفنتوس، الذي يلعب بتوازن كبير”.

وحول مباراتي نصف النهائي أمام موناكو الفرنسي (مفاجأة البطولة)، أبدى ليبي ثقته التامة في أن يوفنتوس سيخوضهما بمنتهى الجدية اللازمة.

وقال في هذا الصدد: “يوفنتوس تطور من حيث الثقة ولن يستهين بإمكانيات موناكو. يوفنتوس فاز على فرق عريقة في السنوات الأخيرة وتمكنوا من بسط سيطرتهم في إيطاليا. هم يدركون جيدًا قيمة الخط الأمامي لموناكو، وأيضًا في الدفاع”.

وعلى جانب آخر، تحدث بطل العالم 2006 مع “الآتزوري” عن تطور الكرة في الصين، وأوضح أن الشغف بها ازداد كثيرًا بعد انتخاب شي جين بينغ رئيسا للبلاد في 2013.

وأكد: “الرئيس الصيني مشجع لكرة القدم. رغبة التطور بدأت من عنده. هناك لاعبون جيدون في الدفاع والوسط في الصين، ولكنهم يفتقدون للمهاجمين في البطولة المحلية لأن اللاعبين جميعهم من خارج الصين”.

شكرا للتعليق على الموضوع