وكالة تركية: تشديد الإجراءات الأمنية حول “برج إيفل”

شددت السلطات الفرنسية، إجراءاتها الأمنية حول “برج إيفل” في العاصمة “باريس″، عقب تسلق ناشطين من منظمة السلام الأخضر “جرينبيس″، للبرج وتعليق لافتة سياسية، قبل الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المرتقبة غدا.

وأثار تعليق أنصار “جرينبيس″، أمس، اللافتة وهي بطول 30 مترا، على البرج الذي يعد من أهم المناطق التي يرتادها السياح، النقاش حول الثغرة الأمنية الموجودة في المنطقة رغم تطبيق حالة الطوارئ في البلاد.

وأشارت “شرطة باريس” في بيان، إلى  وجود ثغرة أمنية في حماية البرج، موضحة أنه سيتم تعزيز التدابير في المنطقة. وقالت وكالة أنباء التركية “الأناضول”، إن السلطات الفرنسية، أوقفت على خلفية تعليق اللافتة، 12 شخصا.

وقام نشطاء من منظمة “السلام الأخضر”، بتعليق لافتة على “برج إيفل”، كتب عليها مبادئ “الحرية والمساواة والأخوة”، والتي تعد المبادئ الأساسية للبلاد منذ الثورة الفرنسية، كما تضمنت اللافتة عبارة “قاوموا” التي استخدمت ضد حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال ممثل “جرينبيس″، فرانسوا جوليار-في حديث للإذاعة العامة الفرنسية “فرانس إنفو”-إنهم قاموا بذلك، للتعبير عن رفضهم لصعود القومية والاستبداد في فرنسا وبقية الدول.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع