جولة المفاجآت تقلب الموازين بدوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

أُسدل الستار على الجولة الثانية، من مباريات دور المجموعات ببطولتي دوري أبطال أفريقيا، والكونفيدرالية لكرة القدم، التي شهدت مفاجآت عديدة، قلبت الموازين بالمجموعات.

أولى المفاجآت، كان بطلها زاناكو الزامبي، الذي خطف الفوز من الوداد المغربي (1-0) في المجموعة الرابعة بدوري الأبطال، ليقلب الموازين ويتقاسم الصدارة مع الأهلي المصري، الذي استعاد توازنه بفوز مهم، خارج الديار أمام القطن الكاميروني.

قدم زاناكو، أداءً منظمًا، ولم يكن المنافس الذي يعتمد على السرعات، والقوة البدنية، مثل أغلب فرق أفريقيا السمراء، وأحرج الوداد بصورة كبيرة رغم انتفاضة الفريق المغربي بالشوط الثاني لتعويض التأخر، لكن فشلت محاولات أبناء المدرب عموتة.

لم يكن الحال مختلفًا، في المجموعة الثالثة، فسان جورج الأثيوبي، حصل على نقطة من ضيفه الترجي التونسي، ليضع نفسه في الصورة، بعدما رفع رصيده إلى نقطتين، رغم صعوبة المنافسة مع فوز صن داونز الجنوب أفريقي، حامل اللقب خارج أرضه، أمام فيتا كلوب الكونغولي.

وفي المجموعة الثانية، تحدَّى أهلي طرابلس الليبي، ظروفه الصعبة، وأحرج الزمالك المصري في مباراة قوية أهدر خلالها أبناء المدرب طلعت يوسف، محاولات بالجملة لتحقيق الفوز لينتهي اللقاء بالتعادل.

في المقابل، تلقَّى اتحاد الجزائر، هزيمة مباغتة، أمام كابس يونايتد، بطل زيمبابوي، بهدفين مقابل هدف ما أشعل المنافسة في هذه المجموعة، التي يتصدرها الزمالك.

وتشهد المجموعة الأولى، تألق النجم الساحلي التونسي، الذي حصد فوزين متتاليين، ليتصدر الترتيب بعد فوزه القاتل على المريخ السوداني، كما أن الهلال السوداني، خطف نقطة بالتعادل مع فيرفيارو الموزمبيقي.

وفي الكونفيدرالية الأفريقية، اشتعلت المنافسة بالمجموعة الأولى، بعد هزيمة الأفريقي التونسي، أمام مضيفه كمبالا سيتي الأوغندي، بهدفين مقابل هدف.

وخسر الفتح الرباطي المغربي، خارج أرضه، أمام ريفرز يونايتد النيجيري، لتتساوى الفرق الأربعة، بـ3 نقاط.

وجاء سقوط بلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي، أمام امبابان سوالوز بطل سوازيلاند (2-4) لتشعل المجموعة الثانية، مع تقدم مولودية الجزائر، بفوزه على الصفاقسي التونسي (2-1).

وفي المجموعة الثالثة، استعاد سموحة المصري، توازنه بفوزه على ريكرياتيفو دي ليبولو الأنجولي (2-0)، كما انتفض هلال الأبيض السوداني، وفاز على زيسكو الزامبي، لتتساوى أيضًا الفرق الأربعة بـ3 نقاط.

وسقط مازيمبي الكونغولي، في فخ التعادل، أمام حوريا الغيني بهدف لكل منهما في المجموعة الرابعة، ما جعل الفريق الغيني يملك نقطتين.

وحصد سوبر سبورت الجنوب أفريقي، فوزًا مثيرًا على مونانا الجابوني (5-3) ليشتعل سباق الصدارة، بين سوبر سبورت ومازيمبي، بـ4 نقاط.

شكرا للتعليق على الموضوع