بالفيديو والصور: الأهلي بطلاً للدوري المصري للمرة 39 في تاريخه

حسم فريق الأهلي، لقب الدوري المصري للمرة 39 في تاريخه، بعد تعادله المثير مع مضيفه مصر المقاصة، بهدفين لكل منهما، في الجولة 30 للمسابقة، على ملعب الجيش الثالث بالسويس.

تقدم الأهلي بثنائية النيجيري جونيور أجايي ووليد سليمان، ولكن المقاصة تعادل بهدفين سجلهما أحمد الشيخ من ضربة جزاء، والغاني جون أنطوي.

ورفع الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري، رصيده إلى 76 نقطة، في صدارة الترتيب، بفارق 12 نقطة عن المقاصة، صاحب المركز الثاني، ليتوج الفريق الأحمر باللقب رسميًا قبل 4 جولات من النهاية.

شهدت الدقائق الأولى من عمر اللقاء محاولات من الفريقين، ولكن اللعب انحصر في وسط الملعب، مع وجود سرعات ومهارات فردية من فوافي ووليد سليمان، الأبرز في الفريقين. وبدأت الخطورة من المقاصة بكرة عرضية من الشيخ، أبعدها مؤمن زكريا لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 23، نجح جونيور أجايي في تسجيل هدف التقدم للأهلي، من خطأ دفاعي ساذج من فوافي، الذي حاول تسلم الكرة، ولكنه أخطأ لتصل للمهاجم النيجيري، الذي استغل الفرصة وسجل هدفًا سهلًا، بعدما أودع الكرة الشباك ببراعة.

44

وأبعد أحمد مسعود، حارس المقاصة، كرة بينية أخرى، قبل أن تصل إلى أجايي، وأبعد شريف إكرامي حارس الأهلي، تسديدة قوية من أحمد الشيخ، وأضاع أنطوي فرصة سهلة للمقاصة من ضربة رأس في الدقيقة 36، مرت بجوار القائم.

تحرك أحمد الشيخ كثيرًا، وراوغ معلول، ولكن بلا خطورة على مرمى الأهلي، وأضاع أجايي فرصة قريبة من تمريرة بينية، وانطلق وسدد بجوار القائم، وأهدر أنطوي انفرادًا صريحًا بمرمى الأهلي، من تمريرة سحرية من فوافي.

وألغى الحكم هدفاً للمقاصة في الدقيقة 45+2، من ضربة رأس للظهير الأيمن حسين الشحات، بسبب التسلل، لينال اللاعب إنذارًا للاعتراض، وينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

بدأ المقاصة الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف، وأبعد إكرامي تسديدة الشيخ، التي اصطدمت بقدم السولية، ثم أضاع أنطوي كرة عرضية من فوافي.

ونال محمد هاني ظهير أيمن الأهلي، إنذارًا للخشونة ضد داودا، وأضاع ربيعة ضربة رأس بجوار القائم.

وفي الدقيقة 62، سجل الأهلي الهدف الثاني عن طريق وليد سليمان، بعد انطلاقة سريعة من أجايي المتألق ترتد من الحارس أحمد مسعود، لتصل لوليد الذي أودع الكرة الشباك.

45

وأشرك الأهلي أول تغييراته، بنزول حسام غالي على حساب ميدو جابر في الدقيقة 63، واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح المقاصة نتيجة لمسة يد ضد سعد سمير مدافع الأهلي، ليسجل أحمد الشيخ هدف المقاصة في الدقيقة 71.

وأحرز الغاني جون أنطوي، هدف التعادل للمقاصة في الدقيقة 75، بعد تمريرة بينية من فوافي، مستغلًا الخروج الخاطئ للحارس شريف إكرامي.

واشتكى وليد سليمان من الإصابة، ليغادر الملعب وشارك بدلاً منه كريم نيدفيد في الدقيقة 76.

وأشرك المقاصة هاني سعيد بدلاً من هشام محمد في الدقيقة 80، وأشرك المقاصة تغييرًا ثانيًا بنزول حسين رجب بدلًا من فوافي.

46

ودفع المقاصة بالمهاجم أحمد عبد الظاهر بدلًا من أحمد داودا، لتشهد الدقائق الأخيرة محاولات أهلاوية للاحتفاظ بالكرة، لينتهي اللقاء بالتعادل.

ملخص المباراة :

شكرا للتعليق على الموضوع