نشاطات ثقافية حول علوم باطن الإنسان-الإيزوتيريك

بيروت – تقلا ابراهيم : لبّت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء دعوة ثانوية أجيال – الدوير، محافظة النبطية، حيث ألقى الأستاذ وليد فرح باحث ومتعمق في علوم الإيزوتيريك محاضرة حول الشخصية الفردية وتقنية صقلها. استنادًا إلى ما تقدمه سلسلة مؤلفات علوم الإيزوتيريك بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني، مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

تناولت المحاضرة سمات الشخصية القوية، تلك التي تنطلق من معرفة نفسها وتقييمها قبل معرفة الآخرين وتقييمهم. وتلك التي تتعلم من كل حدث أو حادثة. هدفها واضح وتسعى بجد وإجتهاد للوصول اليه. ناهيكم أنّها تعطي كل حقّ حقّه في الحياة. والأهم، أنّها لا تخشى أن تعرِّف الحقائق كما هي!!!

ومن منطلق أنّ علم الإيزوتيريك علم حياتي عملاني علمي تطبيقي، عدد المحاضر نقاط تساعد في تحقيق شخصية قويّة متفوقة، ونذكر منها: شحذ الارادة الفردية كمحور واعٍ لحرية الاختيار. بالإضافة إلى تحقيق الاستقلالية الماديّة كشرط أساس، والتمتع بصحة جسدية ونفسية سليمة وإكتفاء مادي وذاتي. ناهيكم عن تعميق الفكر وتضميخه بالمشاعر. أيضًا، تعزيز الثقة بالنفس وتهذيب «الأنا السلبية» في الوقت عينه.

تجدر الاشارة إلى أنّ تفاعل التلامذة مع مضمون المحاضرة كان ملفتًا، وعلى درجة عالية من التفاعل والتعبير الواعي والمنظّم في أدق التفاصيل.

يجدر التنويه أنه بالإمكان تتبّع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان الآتي www.esoteric-lebanon.org أو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام، والتويتر إضافة إلى قناة اليوتيوب والمدونة الخاصة بعلوم الإيزوتيريك.

شكرا للتعليق على الموضوع