صحيفة: منفذو هجمات لندن هتفوا “في سبيل الله!”

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الإرهابيين الذين شنوا سلسلة هجمات في العاصمة البريطانية أمس السبت، هتفوا “في سبيل الله” بعد دهس 20 شخصًا عند جسر لندن بسيارتهم.

وقالت الصحيفة، نقلًا عن شهود عيان، إن أشكال المهاجمين توحي بأنهم من أصول متوسطية، وفقًا لما ذكرته “روسيا اليوم”.

واقتحم المهاجمون بعد خروجهم من سيارة “فان” استخدموها للدهس، عددا من المطاعم والمقاهي في منطقة بورو ماركت، وراحوا يطعنون روادها بالسكاكين “بدم بارد”، حسب شهود عيان، فقد تعرض أحد الضحايا لـ5 طعنات في صدره.

في المقابل، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في بيان اليوم الأحد: “نتحد جميعًا اليوم عبر الحدود في فزع وحزن ولكن بإصرار”.

وأضافت: “أؤكد أن ألمانيا تقف بثبات وحزم إلى جانب بريطانيا في الحرب ضد كل أشكال الإرهاب”، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء “رويترز”.

وقال الكرملين في بيان: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدم تعازيه في ضحايا هجوم لندن في برقية لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وقال الكرملين: “الرئيس الروسي أبدى ثقته في أن حشد الجهود المشتركة لمحاربة قوى الإرهاب في مختلف أرجاء العالم سيصبح هو الرد المشترك على ما حدث”.

يذكر أن الاعتداء أسفر عن مقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة 48 أخرين بجروح، وفق أحدث المعطيات، وتمكنت الشرطة من تصفية المهاجمين الثلاثة.

شكرا للتعليق على الموضوع