إنجلترا تقلب الطاولة على إيطاليا وتتأهل لنهائي كأس العالم

حول منتخب إنجلترا تأخره بهدف لفوز بثلاثة أهداف أمام منتخب إيطاليا، في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس في نصف نهائي كأس العالم تحت 20 سنة بكوريا الجنوبية.

وتأهلت إنجلترا إلى المباراة النهائية حيث ستواجه فنزويلا الأحد المقبل، فيما ستلعب إيطاليا مباراة تحديد صاحب المركز الثالث مع الأوروجواي  

أسبقية إيطالية                     

دخل المنتخب الإيطالي المباراة بقوة وهاجم منذ الوهلة الأولى بغية تسجيل الهدف الأول، ولم ننتظر كثيراً حتى شاهدنا شباك منتخب إنجلترا يهتز بأقدام إيطالية، لما لعب بيسينا مخالفة بشكل سريع وذكي ناحية ماندراجورا الذي راوغ داخل منطقة العمليات وقدم كرة على طبق لريكاردو أورسوليني الذي تمكن من افتتاح باب التسجيل بطريقة جميلة بعد تسديدة قوية باليسرى سكنت يسار حارس إنجلترا (2). 

وبعد تسجيل الهدف الأول، رجع المنتخب الإيطالي إلى الوراء وترك المبادرة للإنجليز، حيث قدم لوكان عرضية ميليمترية ناحية كيران دويل لكن الأخير لم يتمكن من وضع الكرة في الشباك بعدما كان في وضعية صعبة وزاوية مغلقة، تلتها رأسية من كيلي والكر مرت جانبية بقليل عن مرمى الحارس زاكانيو.

عودة إنجليزية

وعلى عكس الشوط الأول، كانت الشوط الثاني لصالح منتخب إنجلترا الذي صال وجال وعمل المستحيل من أجل التعديل، حيث شهدنا لتسديدة قوية من جونيو كيني كادت أن تسكن شباك الحارس زاكانيو لكنها مرت جانبية على اليسار، ليأتي الهدف الأول بعد خطأ من  زاكانيو عادت الكرة إلى سولانكي الذي عدل النتيجة بيمنى قوية (66).

ولم يتوقف المنتخب الإنجليزي عند هذا الحد، حيث كاد نفس اللاعب سولانكي أن يضيف الهدف الثاني لما توغل داخل منطقة العمليات وتفوق على الحارس وسدد في الإطار لكن الدفاع أخرج الكرة من على الخط، ليأتي الهدف الثاني بعد عرضية من اليمين وأخذ ورد داخل منطقة العمليات، انتهت الكرة في أقدام لوكمان الذي وضعها بسهولة في الشباك (77).

وقبل نهاية اللقاء بدقائق تمكن نفس مسجل الهدف الأول سولانكي من إضافة الهدف الثالث بتسديدة قوية من خارج منطقة العمليات (88)، ليقضي نهائيا على أحلام منتخب إيطاليا بالعودة في النتيجة، ليتأهل منتخب إنجلترا عن جدارة واستحقاق للمباراة النهائية التي سيواجه فيها منتخب إنجلترا.

شكرا للتعليق على الموضوع