بولت يحذر دي جراسي من مواجهته في بطولة العالم لألعاب القوى

حذر العداء الجاميكي الشهير يوسين بولت، منافسه الصاعد الكندي أندريه دي جراسي من المبالغة في التوقعات والأحلام قبل المواجهة بينهما في بطولة العالم لألعاب القوى في لندن في أغسطس/آب المقبل.

وسيخوض بولت (30 عاما) صاحب الألقاب والانجازات العديدة أخر سباق في بلاده مطلع الأسبوع المقبل قبل ان يعتزل منافسات ألعاب القوى بعد بطولة العالم في لندن.

واحتل دي جراسي المركز الثاني وحصل على فضية سباق 200 متر خلف بولت كما حصل على برونزية سباق 100 متر الذي فاز بولت بذهبيته في أولمبياد ريو دي جانيرو في العام الماضي وهو من الأسماء المرشحة بقوة لمليء الفراغ بعد اعتزال العداء الجاميكي الذي هيمن على سباقات السرعة القصيرة.

وفي عاصمة جاميكا قال بولت للصحفيين يوم الخميس، “طوال أعوام حاولت دوما أن أكون دبلوماسيا عند الإجابة على الكثير من الأسئلة. لكن أكثر ما يزعجني هو رغبة الرياضيين الصاعدين الذين يصلون لمستوى معين في الفوز علي دائما. ولا أعرف سببا لذلك”.

وخلال الأسبوع الحالي قال جراسي (22 عاما)، إنه ينوي الفوز على بولت قبل ان يسدل بطل العالم في سباقي 100 و200 متر الستار على مسيرته المتألقة مع السباقات.

وفي بطولة العالم سيشارك بولت في سباق 100 متر فقط وهو لم يخسر في أي من سباقات السرعة في بطولة كبرى طوال عشر سنوات.

وفاز بولت بسباقي 100 و200 متر في اخر ثلاث دورات أولمبية وبلقبي السباقين في ثلاث من أخر أربع بطولات للعالم مع استثناء واحد عندما أخطأ في بداية سباق 100 متر في بطولة العالم في دايجو الكورية الجنوبية في 2011.

وأضاف بولت “دائما أقول للرياضيين الأصغر سنا في نادي ريسرز لألعاب القوى (في جاميكا).. إسمعوا. عندما تصعدون درجا عليكم التأني في الصعود للقمة وعدم التسرع. ولذا فإن كل ما يجب أن أقوله لدي جراسي هو إن عليه التمهل وعدم تعجل الصعود للقمة. هذا كل ما يمكنني قوله في هذا الصدد”، وفقًا لما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

شكرا للتعليق على الموضوع