مدربا مصر وتونس يرفعان راية التحدي قبل موقعة رادس

أكد مدرب منتخب مصر، هيكتور كوبر، أن مواجهة تونس في مستهل مشوار الفريق بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019، ليست سهلة، لكنه شدد على أنها ليست حاسمة.

ويحل المنتخب المصري، غدًا الأحد، ضيفًا على نظيره التونسي على ملعب رادس بالجولة الاولى من التصفيات المؤهلة للبطولة المقررة في الكاميرون.

وقال المدرب الأرجنتيني في تصريحات للبعثة الصحفية المرافقة للفريق في تونس، إن المباراة واحدة من 6 مباريات كلها مهمة. المنتخب التونسي ليس منافسنا الأوحد وأحترم كل الفرق”.

وأضاف، “مباراة الغد ليست سهلة وفي نفس الوقت ليست حاسمة في تحديد المتأهل إلى كأس أمم أفريقيا لكن الفوز بها مهم للغاية للحصول على ثقة البداية والانطلاق بقوة فيما يتبقى من التصفيات”.

وأكد كوبر، أن منتخب تونس يُعدُّ من الفرق القوية لكنه استدرك قائلاً: “ليس المنافس الأوحد وأحترم كل الفرق في مجموعتنا التي تضم سوازيلاند، والنيجر وأعتبر مبارياتنا معهما لا تقل في القوة عن تونس”.

كان كوبر منح اللاعبين راحة من التدريبات فور الوصول مساء أمس الجمعة إلى العاصمة التونسية.

ومن المنتظر أن يضع المدرب الأرجنتيني اللمسات النهائية على منتخب مصر في التدريب الأخير مساء اليوم السبت، قبل الاستقرار على التشكيلة التي ستخوض المباراة.

ورغم ما تردد عن استقرار المدرب على الدفع بالحارس الدولي المخضرم عصام الحضري أمام تونس إلا أن هناك مؤشرات تؤكد أن أحمد الشناوي حارس الزمالك دخل في المنافسة بقوة مع شريف إكرامي حارس الأهلي.

ولا خلاف في باقي التشكيلة إذ من المنتظر أن تضم أحمد حجازي، أحمد فتحي، علي جبر، محمد عبد الشافي، طارق حامد، محمد النني، رمضان صبحي، عبد الله السعيد، محمد صلاح، عمرو جمال.

ويغيب عن منتخب مصر لاعب الوسط محمود حسن (تريزيجيه) للإصابة.

من جانبه، قال نبيل معلول مدرب تونس، إن لقاء منتخب بلاده مع مصر مهم للغاية، لكنه ليس مصيريًا.

وأضاف معلول في تصريحات للصحفيين: “جاهزون لرفع راية التحدي رغم غياب 4 لاعبين أساسيين في الخط الخلفي”.

وتابع، “ورقة العبور لنهائيات الكاميرون ستكون بين مصر وتونس، لذا فإن مباراة الأحد ستكون في غاية الأهمية والصعوبة في ذات الوقت، والمباراة هي مفتاح تأهل أحد الفريقين”.

وتلعب مصر وتونس ضمن المجموعة العاشرة، إلى جانب النيجر، وسوازيلاند.

وأكد معلول، أن منتخب مصر منتخب قوي بدليل ترتيبه في التصنيف الدولي وبلوغه المباراة النهائية لأمم افريقيا الماضية في الجابون.

وأشار إلى أنه يعلم كل كبيرة وصغيرة عن المنتخب المصري الذي يلعب على أخطاء المنافسين، مشيرًا إلى أنه يصعب التكهن بنتيجة المباراة، وفقًا لما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

شكرا للتعليق على الموضوع