“هآرتس”: عباس دعا نتنياهو لعدم تفويت الفرصة التي عرضها ترامب

قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إن لديها تسجيلًا للرئيس الفلسطيني محمود عباس، يدعو فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى عدم تفويت الفرصة التي يعرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتحقيق السلام الشامل، مشيرة إلى أن التسجيل سيبث أمام المشاركين في مؤتمر السلام الذي تنظمه الصحيفة غدًا في “تل أبيب”، وفقًا لما ذكرته قناة “روسيا اليوم”.

ونشرت “هآرتس” مقتطفات من التسجيل نقلًا عن عباس: “الشعب الفلسطيني يطمح إلى إقامة دولته على الأراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والتي ستعيش بسلام وأمان إلى جانب دولة إسرائيل، استنادا للمبادرة العربية”، مضيفة أن عباس أكد لها استعداده لعقد عدة لقاءات مع نتنياهو في سبيل التوصل إلى اتفاق دائم بين الجانبين.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أن عباس شدد على حل الدولتين وعلى الموقف الفلسطيني الذي يحدد أن القدس الشرقية، ستكون في أي اتفاق عاصمة لدولة فلسطين، وأن عباس تساءل خلال حديثة للصحيفة، قائلًا: “كيف يمكن تحقيق سلام إن لم يقم على حل الدولتين؟ نحن نرفض نظام دولة يقوم على الأبرتهايد، وأنا أدعو نتنياهو للعمل بنوايا طيبة لكي ننجح بدفع الجهود الصادقة التي يبذلها ترامب”.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع