كبير هدافي أستراليا يتطلع للمونديال الرابع في مسيرته

يجد تيم كاهيل، كبير هدافي أستراليا، المزيد من الصعوبة للمشاركة في المباريات، مع اقترابه من نهاية مسيرته، لكن اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا يقترب من خوض مباراة الغد الودية، أمام البرازيل، ويبدو على أمل في خوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم مرة أخرى.

وسجل كاهيل 48 هدفًا مع منتخب بلاده، منها خمسة أهداف في ثلاث نسخ لكأس العالم، لكن المدرب انجي بوستيكوجلو لم يعتمد عليه كثيرًا خلال مسيرة التصفيات الحالية، المؤهلة لنهائيات روسيا 2018.

لذا فإن تقديمه لعرض جيد في ملبورن، سيساعد على تذكير مدرب أستراليا بالقيمة الكبيرة للمخضرم كاهيل.

وكان الانتصار 3-2 على أرضها أمام السعودية، الأسبوع الماضي، قد وضع أستراليا في موقف مميز لبلوغ كأس العالم، ويبدو أن لدى كاهيل الأمل في الظهور للمرة الرابعة في البطولة مع منتخب بلاده.

وقال كاهيل للصحفيين: “هدفي النهائي هو الوصول لروسيا، لكن عندما يتم اختيار 23 لاعبًا (للتشكيلة النهائية) فإن الأمر يشمل ما بين 20 و60 لاعبًا، يشاركون في هذا المشوار الطويل لعامين ونصف مع مدربهم”.

وأضاف: “عندما نغادر المعسكر نكون على يقين بأنه قد يكون آخر معسكر لنا، بغض النظر عن كون عمرك 21 أو 37 عامًا.. الأمر يعود لكرة القدم، فهذا هو العنصر الأساسي الذي يحكمنا”.

وتابع كاهيل: “من الرائع أن تكون في حالة تحفز دائم.. من الرائع أن تكون حاضرًا هنا، لكن لا يزال هناك المزيد من الوقت قبل بلوغنا روسيا 2018، أكبر مباراة بالنسبة لي هي تلك (أمام البرازيل) وستليها كأس القارات”.

وكان كاهيل بديلًا لم يتم الاعتماد عليه أمام السعودية، الخميس الماضي، لكنه دخل حسابات بوستيكوجلو لمباراة البرازيل، مع سعي المدرب لمنح كل عناصر التشكيلة الفرصة للتألق.

وقال بوستيكوجلو عن لاعب الوسط المهاجم لملبورن سيتي: “تيمي واحد من مجموعة من اللاعبين الذين سيحصلون على بعض الوقت للمشاركة بالتأكيد.. انتهى الدوري الأسترالي منذ فترة، لكن لكي أكون عادلًا معه فإنه عمل بمنتهى القوة خلال تلك الفترة”، وفقًا لما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

شكرا للتعليق على الموضوع