عقبة وحيدة أمام الأهلي لتحقيق رقم قياسي

يبدأ الأهلي البطل طريقه نحو إنهاء الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بلا هزيمة ومحاولة تحقيق رقم قياسي من النقاط عندما يواجه سموحة بعد غد الجمعة.

وتوج الأهلي باللقب عندما تعادل 2-2 مع مصر للمقاصة الشهر الماضي قبل أربع جولات من النهاية.

ويملك الأهلي 76 نقطة ويحتاج إلى الفوز في كل مبارياته الأربع ليرفع رصيده إلى 88 نقطة ويكسر الرقم القياسي لعدد النقاط البالغ 87 الذي حققه الزمالك قبل موسمين عندما كانت البطولة من 20 فريقا.

لكن ربما يقف قرار المدرب حسام البدري في طريق تحقيق ذلك حيث سيسعى لمنح البدلاء فرصة.

وقال أحمد أيوب المدرب المساعد للأهلي لموقع النادي: “هناك لاعبون يعانون من الإجهاد بسبب المباريات المتواصلة محليا وإفريقيا وسندفع بعدد من اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرص كثيرة هذا الموسم”.

وكان الأهلي يخطط للدفع بمهاجمه المخضرم عماد متعب لكنه تعرض لإصابة جديدة أمس الثلاثاء وقد يغيب عن اللقاء.

وينضم شريف إكرامي وعبد الله السعيد وأحمد فتحي وحسام عاشور ورامي ربيعة وسعد سمير للتدريبات بعد مشاركتهم مع منتخب مصر في مباراة انتهت بالخسارة 1-صفر أمام تونس في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

وقال مؤمن سليمان مدرب سموحة لرويترز: “لم نفقد الأمل في الحصول على المركز الرابع والمنافسة على الثالث لأن فارق النقاط ليس كبيرا. مواجهتنا مع الأهلي لن تكون سهلة لكننا سنسعى لتحقيق الفوز”.

ويملك سموحة 51 نقطة في المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط عن المصري وست نقاط عن الزمالك.

وسيكون على الزمالك، الذي يتطلع للحفاظ على المركز الثالث المؤهل لكأس الاتحاد الإفريقي في الموسم المقبل، أن يبذل جهدا كبيرا للفوز على أسوان غدا الخميس خاصة أن مضيفه يسعى للهروب من الهبوط.

وقال أسامة عرابي مدرب أسوان لرويترز: “فريقي في قمة التركيز ونسعى للفوز بالمباراة وطالبت اللاعبين بالتمسك بالأمل في البقاء وهذا لن يتحقق إلا بالإصرار والروح القتالية”.

ويحتل أسوان المركز 15 برصيد 25 نقطة ولا يفصله سوى نقطة واحدة عن منطقة الهبوط.

ويلعب الداخلية صاحب المركز 16 مباراة صعبة ضد الإسماعيلي.

وقال علاء عبد العال مدرب الداخلية: “نملك الطموحات لتقديم مباراة جيدة. دوافعنا أقوى من الإسماعيلي ونسعى للفوز. أثق في قدرات اللاعبين على البقاء بدوري الأضواء”.

وغدا الخميس يلعب الشرقية ضد طلائع الجيش والنصر للتعدين ضد طنطا في مباراة ربما ترسم ملامح الهبوط للدرجة الثانية.

ويتذيل الشرقية الترتيب برصيد 21 نقطة ويتأخر بنقطتين عن النصر للتعدين صاحب المركز 17 بينما يأتي طنطا بالمركز 14 وله 26 نقطة. 

شكرا للتعليق على الموضوع