بالفيديو والصور: المكسيك تخطف تعادل قاتل أمام البرتغال في كأس القارات

خطف منتخب المكسيك تعادلًا قاتلًا أمام نظيره منتخب البرتغال (2-2)، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد على ملعب “کازان أرينا”، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى لبطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليًا في روسيا.

سجل ريكاردو كواريزما هدف التقدم للبرتغال في الدقيقة 34 بعد انطلاقة سريعة من رونالدو ومراوغة جميلة داخل منطقة الجزاء ليقدم كرة على طبق لكواريزما الذي راوغ الحارس ووضع الكرة بسهولة في الشباك.

وفي الدقيقة 42 سجل خافيير هيرنانديز هدف التعادل لمنتخب المكسيك بعد خطأ فادح من رافاييل جيريرو قدم كارلوس فيا كرة لخافيير هيرنانديز الذي وضعها برأسية قوية في الشباك.

لكن قبل نهائية الوقت الأصلي بأربعة دقائق سجل سيدريك سواريس الهدف الثاني للبرتغال بعد هفوة من دفاع المكسيك وسيدريك سواريز يستغل الفرصة ويسدد كرة قوية سكنت شباك المكسيك.

وفي الدقيقة 90+1 سجل هيكتور مورينو هدف  التعادل القاتل لمنتخب المكسيك بعد أن صعد مورينو فوق الجميع مستغلاً كرة من ركنية ووضعها في الزاوية البعيدة للحارس باتريسيو.

بهذا الفوز التعادل رفعت البرتغال والمكسيك رصيدهما إلى نقطة في المركزين الثاني والثالث على التوالي، فيما يتصدر منتخب روسيا المجموعة بعد فوزه أمس على منتخب نيوزيلندا (2-0) التي يأتي رابعًا بدون رصيد.

تقارير المباراة

الشوط الأول:

ق1جواو موتينيو  يحتسب ضده ركلة حرة بعد خطأ على جواو موتينيو .

ق3 خافيير هيرنانديز  يرتكب خطأ.

ق4 راؤول خيمينيز  يحتسب ضده ركلة حرة بعد خطأ على راؤول خيمينيز .

ق7 ركلة حرة من أندريس جواردادو (المكسيك) ترتطم بالحائط البشري.

دخول قوي لمنتخب المكسيك الذي يضغط هذه الأثناء على المنتخب البرتغالي الذي يبدو أنه بقي وفياً لتقاليده بتحصين الدفاع واللعب على الهجمات المعاكسة باستغلال سرعة رونالدو، وكواريزما.

ق17 تسديدة من ريكاردو كواريزما لكن كرته بعيدا عن مرمى المكسيك.

ق21 رونالدو يسدد في العارضة لترتد الكرة لناني الذي يسدد وبيبي يكمل الكرة في المرمى لكن حكم الفيديو يلغي الهدف بعد احتسابه بداعي التسلل.

ق30 كارلوس فيلا يسدد الركلة الحرة لكن بعيدًا عن مرمى البرتغال.

ق34 ريكاردو كواريزما يسجل هدف التقدم للبرتغال بعد انطلاقة سريعة من رونالدو ومراوغة جميلة داخل منطقة الجزاء ليقدم كرة على طبق لكواريزما الذي راوغ الحارس ووضع الكرة بسهولة في الشباك.

ق42 خافيير هيرنانديز يسجل هدف التعادل لمنتخب المكسيك بعد خطأ فادح من رافاييل جيريرو قدم كارلوس فيا كرة لخافيير هيرنانديز الذي وضعها برأسية قوية في الشباك.

الشوط الثاني:

دخل منتخب المكسيك ضاغطًا على البرتغال وبعد خطأ من بيبي في إبعاد الكرة وتسديدة من راوول خيمينيز اصطدمت بالدفاع وذهبت إلى الركنية.

يحاول المنتخب البرتغالي نقل الخطر لمرمى المكسيك عن طريق رونالدو وكواريزما، حيث يرتكز اللعب على الجهة اليسرى، لكن عرضيات كواريزما لم تجد لحد الآن رأس رونالدو ليضعها في الشباك.

ق69 ميجيل لايون يسدد الركلة الحرة لكن تعلوا عرضة البرتغال.

ق76 ريكاردو كواريزما يسدد لكن دييجو رييس يتصدى لها بنجاح.

ق85 أندري سيلفا يسدد ضربة رأسية رائعة لكن جييرمو أوتشوا يتصدى لها.

جوميز يقدم كرة على طبق لكريستيانو رونالدو لكن رأسية الأخير أخرجها الحارس المكسيكي بطريقة رائعة وحرم البرتغال من الهدف الثاني.

ق86 سيدريك يسجل الهدف الثاني للبرتغال بعد هفوة من دفاع المكسيك وسيدريك سواريز يستغل الفرصة ويسدد كرة قوية سكنت شباك المكسيك.

ق90+1 سجل هيكتور مورينو هدف التعادل لمنتخب المكسيك بعد أن صعد مورينو فوق الجميع مستغلاً كرة من ركنية ووضعها في الزاوية البعيدة للحارس باتريسيو.

 

شكرا للتعليق على الموضوع