كيف يحمي الرحالة أنفسهم من الشمس

يحتاج الرحالة الذين يستمتعون بالسير في الشمس الساطعة إلى أكثر من مجرد كريم شمس لوقايتهم من الأشعة فوق البنفسجية. وفيما يلي بعض المعلومات بشأن كيفية حماية السيّارة لأنفسهم من الشمس من مجلة (أوت دور).

– ابحث عن الطرق المظللة:

الصخور والمياه والرمال والجليد والثلوج كلها تعكس أشعة الشمس وهو ما يمكن أن يزيد التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

وينطبق الأمر عينه على الارتفاعات المتزايدة في الجبال. فكلما صعدت ألف متر، زاد الإشعاع بواقع يصل إلى 20 بالمئة، بحسب الخبراء.

ولكن رغم اتقاء الشمس بالسير في الأماكن المظللة، تظل الوقاية من الشمس ضرورية نظرًا لأن الأشعة فوق البنفسجية لايزال يمكن أن تصل إلى الجلد في الظل أو عندما تكون السماء معتمة.

وإذا كان جلدك معتادا بالفعل على الشمس، فإن جسمك يبني ما يسمى الكالس الناتج عن الضوء، وهو ما يعادل العنصر الخامس الواقي من الشمس. ومع ذلك أنت بحاجة إلى استخدام كريم الشمس.

– انتبه إلى تصنيف عامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية (يو بي إف) بالملابس:

يمكن أن تحمي القمصان والسراويل الطويلة الجلد من الشمس. ويجب أن تكون الخامة مُحكمة النسج قدر المستطاع.

ويمكن للرحالة معرفة مقدار الوقاية الذي تقدمه قطعة الملابس من خلال تصنيف عامل الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية.

فعلى سبيل المثال، إذا بلغ تصنيف عامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية 30 درجة، فإنه لن يسمح سوى بمرور ثلاثين في المئة من الأشعة فوق البنفسجية.

– لا تنس حماية العين:

نظارات الشمس ذات العدسات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية ضرورية خلال التنزه سيرا. هناك كثافة ألوان مختلفة، مصنفة في فئات من 1 إلى 4 .

والفئات 2 و3 مناسبة للرحالة. والفئة الأولى عادة ما تكون خفيفة للغاية بينما الفئة الرابعة ربما تكون مناسبة لجولات الجبال المرتفعة.

الألمانية

شكرا للتعليق على الموضوع