فقدان 140 شخصا إثر انهيار أرضي في الصين

أدى انهيار أرضي كبير إلى فقدان اكثر من 140 شخصا في قرية جبلية بمقاطعة سيتشوان في جنوب غرب الصين، حيث تعمل فرق الإنقاذ على البحث عن ناجين.

وتم إنقاذ زوجين وطفل ونقلوا إلى المستشفى بعد أن انزلاق للتربة دمر نحو 40 منزلا في بلدة شينمو، حسبما أعلنت الحكومة المحلية في ماوتشيان.

وكتبت صحيفة “بيبلز ديلي” نقلا عن الحكومة المحلية أن 141 شخصا على الأقل و46 منزلا قد طمروا، وأدى الانهيار الأرضي إلى انسداد مجرى أحد الأنهر وقطع طريق.

وأظهرت مقاطع فيديو، بثتها حكومة ماوتشيان عبر حسابها على موقع “ويبو”، عمال الإنقاذ يستخدمون الحبال لإزاحة صخرة كبيرة وقيام العشرات منهم بالبحث عن ناجين بين الأنقاض.

وأظهرت اللقطات عمل الجرافات والحفارات الثقيلة خلال إزالة الصخور. ويظهر فيها مسعفون يعملون على تقديم الإسعافات لامرأة على إحدى الطرقات.

وأعلن وانج يونجبو أحد المسؤولين المحليين عن عمليات الإنقاذ، أن المؤشرات الحيوية لأحد الناجين “ضعيفة”.

وتابع المسؤول “أنه أكبر انهيار أرضي في المنطقة منذ زلزال ونتشوان”، في إشارة إلى الكارثة التي حصدت 87 ألف قتيل في 2008 في إحدى قرى سيتشوان.

وقال القائد في الشرطة المحلية تشن تيبو، إن الأمطار الغزيرة التي تساقطت في المنطقة في الأيام الأخيرة أدت إلى انزلاق التربة.

وقال الكابتن تشن للقناة الحكومية “سي سي تي في”، إن “هناك أطنانا من الصخور”، وأضاف “أنها منطقة زلازل، لا ينمو فيها الكثير من الأشجار، التي تساعد على احتواء فائض الأمطار والحؤول دون حصول الانهيارات الأرضية”، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

ويشارك نحو 500 شخص في عمليات الإنقاذ بحسب التلفزيون الصيني.

شكرا للتعليق على الموضوع