قرعة ويمبلدون تصعب مهمة فيدرر وترأف بموراي المصاب

سيتعين على روجر فيدرر، المرشح الأبرز في بطولة ويمبلدون للتنس، بذل أقصى الجهد إذا أراد الوصول لرقم قياسي بالتتويج باللقب للمرة الثامنة، بعدما أوقعته القرعة التي سحبت يوم الجمعة، أمام أقوى المنافسين في نادي عموم إنجلترا.

لكن حامل اللقب آندي موراي، الذي يعاني ليصل لأفضل حالة بدنية بسبب آلام في أعلى الفخذ، تلقى دفعة بعدما أبعدته القرعة عن أخطر المنافسين في الأسبوع الأول.

ويظل فيدرر (35 عاما)، الذي يطمح لأن يكون أكبر لاعب سنا يتوج باللقب في عصر الاحتراف، الأوفر حظا للفوز نظريا، بعدما نال لقب بطولة هاله يوم الأحد الماضي، والتي تمثل استعدادا لويمبلدون.

ولكي ينال لقبه الثامن، سيتعين على فيدرر التغلب على ألكسندر زفيريف وجريجور ديميتروف وميلوش راونيتش، الذي تأهل لنهائي العام الماضي، ونوفاك ديوكوفيتش البطل 3 مرات، في طريقه لبلوغ المباراة النهائية.

وقبل القرعة قال ماتس فيلاندر، المصنف الأول على العالم سابقا إن فيدرر الذي نال لقبه 18 في البطولات الأربع الكبرى في لستراليا مطلع العام الجاري، يجب أن يحذر من بعض المنافسين الشبان.

وأضاف “أعتقد أن فيدرر هو المرشح لكن يوجد العديد من المواهب الشابة التي تتمتع بالجرأة ولا تخشى المخضرمين في هذه الأيام”.

وتابع “لا يشعرون بالخوف حقا، كيريوس وراونيتش وزفيريف لا تشغلهم أفضل الأسماء، بل يلعبون بجرأة وإذا سارت الأمور لصالحهم فلا بأس”.

وبدا أن موراي لا يزال يعرج، عقب تدريب له في ويمبلدون أمس الجمعة، بعد غيابه يومين للتأهيل بسبب ألم في أعلى الفخذ.

وبخروجه من الدور الأول في بطولة كوينز الأسبوع الماضي، سيكون موراي بطل ويمبلدون مرتين ممتنا لتجنب راونيتش وديميتروف وزفيريف وخوان مارتن ديل بوترو ودومينيك تيم إضافة لفليسيانو لوبيز الفائز بلقب كوينز يوم الأحد.

وسيستهل اللاعب البريطاني حملة الدفاع عن لقبه يوم الإثنين المقبل، أمام لاعب صاعد من التصفيات وربما يلتقي مع الألماني داستن براون في الدور الثاني، ومع نيك كيريوس صاحب الضربات القوية في مواجهة محتملة بالدور الرابع.

وإذا عبر هذه الأدوار، فإنه قد يواجه ستانيسلاس فافرينكا، الذي هزمه ليصل لنهائي فرنسا المفتوحة الشهر الماضي، في دور الثمانية، وبعدها قد يواجه رفائيل نادال المصنف الرابع في الدور قبل النهائي.

ولم يتخط نادال بطل 2008 و2010 الدور الرابع في ويمبلدون منذ 2011، لكنه سيتمسك بفرصته.

وسيلتقي اللاعب الإسباني مع الأسترالي جون ميلمان المصنف 137 عالميا في الدور الأول، وسيكون الروسي الشاب كارين خاتشانوف المصنف 30، أول لاعب مصنف يواجهه بالبطولة وذلك في الدور الثالث، ومن المحتمل أن يواجه مارين شيليتش المصنف السابع في دور الثمانية.

ويتطلع نوفاك ديوكوفيتش بطل ويمبلدون في 2011 و2014 و2015 لاستعادة مستواه المعهود بعد فترة تراجع، عندما يواجه مارتن كليزان المصنف 44 عالميا في الدور الأول.

وربما يلتقي اللاعب الصربي مع ديل بوترو في الدور الثالث، ومع جايل مونفيس في الدور الرابع ثم مع تيم المصنف الثامن، الذي حرم ديوكوفيتش من مواصلة رحلة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا الشهر الماضي، في دور الثمانية أيضا.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع