أنيس لاسود … يمثل تونس كعضو في لجنة التحكيم في مهرجان أفلام الأطفال واليافعين

التلغراف – اصفهان : أنیس لاسود” يمثل السينما التونسية كعضو في لجنة تحكيم الأفلام الدولية في مهرجان إصفهان لأفلام الأطفال واليافعين.

ولد “أنيس لاسود” في مدينة نابل التونسية. بدأ مسيرته في الإخراج عام 2004 بفيلم “عرائس السكر بنابل”. أخرج العديد من الأفلام الوثائقية، منها: “المنطاد” 2006، و”القيروان 1428″ 2007، و”صائفة في بوزكري”2008 ، وغيرها من أفلام عديدة أخرى.

تحصل المخرج التونسى “أنيس الاسود” على جائزة الدرع الذهبى للأفلام القصيرة بفيلم “صباط العيد” فى مهرجان الشارقة السينمائى للطفل فى دورته الثالثة.

“شريط صباط العيد” من إنتاج نجيب عياد ويتقاسم ادوار البطولة فيه كل من فرحات الجديدى فى دور الاب وشامة بن شعبان الام ونادر التليلى الابن والعربى الخميرى بائع متجول وهو من اخراج انيس الاسود سنة 2012 ويروى فى 26 دقيقة الخيبة الكبيرة والاحباط الذى يعترى الطفل نادر نتيجة فقر والده وعجزه عن شراء الحذاء الذى اختاره للعيد خيبة تحول حياة الطفل الى كابوس وراحة العائلة الى حيرة.

بدأت فعاليات مهرجان إصفهان الدولي لأفلام الأطفال واليافعين من 30 يونيو وستستمر حتى 6 من يوليو 2017، برئاسة السيد “عليرضا رضاداد”.

شكرا للتعليق على الموضوع