فعاليات اليوم الثالث لمهرجان إصفهان لأفلام الأطفال واليافعين

التلغراف – اصفهان : ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان إصفهان لأفلام الأطفال واليافعين سيعرض فيلم “سلوك البطل” من إخراج “مكسيم فدو” المسابق على جائزة أفضل فيلم في قسم أفلام الرسوم المتحركة للحصول على جائزة الفراشة الذهبية في صالة سباهان، عند تمام الساعة18 (العرض الأول).

ويكون العرض الثاني في نفس الصالة والمنافس على نفس الجائزة فيلم “أنا لست وحيداً” من إخراج “امين ملكوتي خواه” وفيلم “سرّ الفراشات” من إخراج “علي تنهايي” عند تمام الساعة20.

ستقام الورشة الإحترافية تحت عنوان أفلام الرسوم المتحركة بتدريس “محمدعلي صفورا” في قاعة الإجتماعات للمكتبة المركزية عند تمام الساعة العاشرة. والورشة الثانية في نفس الوقت بتدريس″شهرام مكري” تحت عنوان صناعة الفيلم.

في صالة رقم1 من مجموعة “جهارباغ” السينمائية سيكون العرض الأول للأفلام القصيرة المشاركة في المسابقات الدولية لأفلام الأطفال عند الساعة18، فيلم “خزانة آمليا” من إخراج “هاليما لوكاس” وفيلم “تعلَّم من كل شيء” من إخراج “الكس باب” وفيلم “سلام” من إخراج “محمدرضا حاجي غلامي” وفيلم “الرمادي الصغير المشاغب” من إخراج “بِدِر همدِل”.

ويكون العرض الثاني للأفلام القصيرة المشاركة في المسابقات الدولية لأفلام اليافعين عند الساعة 15/20 فيلم “البنت التي لم تعرف الحرب أبدا” من إخراج “جيمبو يوشيما” وفيلم “المتزلج” من إخراج “فريدون نجفي”.

وفي العرض الثالث سيتم عرض فيلم “والاي” من إخراج “برني كلد بلت” في قسم الأفلام غير المتسابقة عند الساعة 30/22.

في صالة رقم2 من مجموعة “جهارباغ” السينمائية وفي العرض الأول للأفلام المتسابقة في الأفلام الروائية الطويلة سيعرض فيلم “حب نيكان” من إخراج “فرزانه اميني” عند تمام الساعة18.

والعرض الثاني سيكون للأفلام السينمائية الإيرانية المتسابقة في قسم الأفلام القصيرة، فيلم “الولد والرجل” من إخراج “سيد محمدرضا خردمندان” وفيلم “@@@@” من إخراج “فرشاد صالحي” وفيلم “كاتي والنجمة” من إخراج “رضا مجلسي” عند تمام الساعة 20.

والعرض الثالث أيضا سيكون للأفلام السينمائية الإيرانية المتسابقة في قسم الأفلام القصيرة، فيلم “بلا عنوان” من إخراج “امير كرمي” وفيلم “خاتمة الأحلام” من إخراج “محمدعلي طالبي” عند تمام الساعة 22/30.

في صالة رقم3 من مجموعة “جهارسو” السينمائية وفي العرض الأول للأفلام الإيرانية وغير الإيرانية المتسابقة في قسم أفلام الرسوم المتحركة ستعرض الأفلام التالية عند تمام الساعة17/30

“الثلج الأول” من إخراج “لنكا ايوانكيكووا”/”أول بصمة” من إخراج “محمد معافي”/”الإبتعاد” من إخراج “سيلون ديويه”/”كان جدي شجرة كَرَز” من إخراج “اولكا بوليتكوا و تاتيانا بوليتكوا”/”المصابيح الصغيرة” من إخراج “ربول مالاري”/”الوطني” من إخراج “كوئنتين هبرهام”/”أذن تشارلي الأرنبية” من إخراج “باتريك دو كاروالو”/”صيد التنانين” من إخراج “آرنود دموينيك”/”الورقة الأخيرة” من إخراج “اوليا كولوبوا”/”زمن الخفافيش” من إخراج “النا والف”.

في العرض الثاني سيتم عرض الأفلام الإيرانية وغير الإيرانية المتسابقة في قسم أفلام الرسوم المتحركة فيلم “الأحلام في يوم واحد” من إخراج “صادق جوادي” وفيلم “شجرة البرتقال” من إخراج “امير هوشنك معين” وفيلم “مدرسة الأرانب” من إخراج “يعقوب لِي” عند الساعة 20.

و في العرض الثالث يتم عرض فلم “ايوان في اللامكان” من إخراج “ناتاليا ناموا” وفيلم “جيري و جري” من إخراج “ماكوتا ناكامورا” عند الساعة22/30 للأفلام الإيرانية وغير الإيرانية المتسابقة في قسم أفلام الرسوم المتحركة.

سيقام حفل تكريم السيدة “مرضيه محبوب” في سينما فلسطين عند الساعة 18. وستعرض في السينما نفسها الأفلام المتسابقة في قسم الأفلام الإيرانية القصيرة عند تمام الساعة 15/20. فيلم “المطر يتساقط بهدوء” من إخراج “سعيد نجاتي” وفيلم “صيف الإوَز” من إخراج “مريم صمدي”.

و يعرض في نفس السينما وفي نفس القسم من المسابقات عند تمام الساعة 30/22 فيلم “الأزقَّة” من إخراج “مهدي زارعي” وفيلم “قطارات الإنتظار” من إخراج “شاهد سلطاني آزاد” وفيلم “الجسر الأبيض” من إخراج “علي قوي تن”.

شكرا للتعليق على الموضوع