المغرب: رفع حظر الأجهزة الإلكترونية على الرحلات المباشرة لأمريكا الخميس

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الأربعاء، أنه تقرر رفع الحظر يوم الخميس، على اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الكبيرة في مقصورات الركاب على الرحلات المباشرة بين المغرب والولايات المتحدة، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء.

والخطوط الملكية هي الشركة الوحيدة التي تسير رحلات مباشرة من مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء إلى نيويورك وواشنطن العاصمة.

وفي مارس/آذار حظرت الولايات المتحدة اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول داخل مقصورات الركاب في الرحلات من عشرة مطارات في ثماني دول هي مصر والمغرب والأردن والإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا بسبب مخاوف من إمكانية إخفاء قنابل في أجهزة إلكترونية.

ولم تذكر الخطوط المغربية سبب رفع الحظر. لكن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية رفعت الحظر عن ست من الخطوط الجوية المستهدفة بعد تشديدها إجراءات البحث عن المتفجرات وتعزيز إجراءات الأمن الأخرى.

وقالت الوزارة يوم الثلاثاء، إنها ستدرس طلبات لرفع الحظر تقدمت بها ثلاث شركات طيران أوسطية لا يزال الحظر يسري عليها في المغرب والسعودية ومصر.

وقالت شركة مصر للطيران، إنها سمحت للركاب يوم الأربعاء باصطحاب الأجهزة الالكترونية على رحلتها المتجهة إلى نيويورك بعد موافقة السلطات الأمريكية المختصة على رفع الحظر. أما الخطوط الجوية السعودية فتوقعت رفعه في 19 يوليو/تموز.

شكرا للتعليق على الموضوع