قورتولموش: العلاقات “التركية- الأوروبية” ستستمر رغم التذبذبات

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، نعمان قورتولموش، اليوم الأربعاء، أن تعاظم ظاهرة العداء للأجانب والأتراك والإسلام في القارة الأوروبية يؤثر بشكل سلبي على العديد من التيارات السياسية في بلدان الاتحاد الأوروبي.

وأضاف خلال زيارة أجراها، إلى مقر الممثلية التركية الدائمة في الاتحاد الأوروبي بالعاصمة البلجيكية “بروكسل”-أن العلاقات “التركية- الأوروبية”، ستستمر رغم التذبذبات التي تشوبها.

وأوضح قورتولموش: “في بعض الأحيان تكون العلاقات التركية- الأوروبية جيدة لدرجة تصل إلى مرحلة انضمام أنقرة لعضوية الاتحاد، وتارة أخرى تسوء العلاقات لتصل إلى مرحلة القطيعة”.

وأشار المسؤول التركي، إلى أن بلاده لم تكن في يوم من الأيام الطرف المضر للعلاقات بين أنقرة وبروكسل، وأن مواقف بلاده لم تتغير تجاه الاتحاد الاوروبي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء التركية “الأناضول”.

وتابع المسؤول التركي قائلاً: “تركيا قامت بواجباتها تجاه العديد من الاتفاقات المبرمة مع الاتحاد، لكن للأسف فإن دول الاتحاد الاوروبي لم تف بوعودها لتركيا”.

وشدد قورتولموش على ضرورة مواصلة محادثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن على الأخير اتباع سياسة التوسع وضم تركيا إليه في حال أراد لنفسه الاستمرار والبقاء.

شكرا للتعليق على الموضوع